الخميس 25 أبريل 2024 12:29 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حاولت افادي عربية خبطت فيهم..حيثيات حبس المتهم بقتل الفنان أشرف عبد الغفور مياه أسيوط.. متابعات دقيقة لمعوقات العمل بمنظومة الصرف الصحي والدفع بتنفيذ خطط للصيانة المنوفية تعلن شروط ومستندات التقديم على التصالح بمخالفات البناء رئيس غارب يوجه باستمرار الحملات التموينية على المطاعم والاسواق رئيس مدينة سفاجا يكريم معلمات ومديري الحضانات الفريق أسامة ربيع يبحث سبل تعزيز التعاون العلمي مع جامعة كوريا البحرية في مجالات التدريب والبحوث البيئية والمحاكيات محافظ أسيوط يعلن تركيب بلاط الإنترلوك بشوارع مدينة البداري مراقبة الجودة متطلب لضمان الجودة”.. دورة تدريبية بجامعة أسيوط لزيادة التوعية بثقافة ضمان الجودة والاعتماد بحضور ممثلى دار الهندسة.. محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة المراحل النهائية لمشروعات حياة كريمة في ذكري التحرير 42.. انفاق قناة السويس هدية الرئيس والتي اعادت الحياة لسيناء ”بسبب الخلاف على عقار” شاب يطلق نار بعز الضهر لترويع المواطنين بالخصوص ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل مباراة مانشستر سيتي وبرايتون

منوعات

بتكاليف بسيطة.. أفكار لتزيين المنزل لاستقبال شهر رمضان

زينة رمضان
زينة رمضان

أيام قليلة تفصلنا عن قدوم شهر رمضان الكريم، حيث أن استقباله في المنازل المصرية يكون مختلفًا للغاية وذلك لمحاولة كل أسرة في تزيين المنزل بطريقة مختلفة ومميزة تحول المنزل من الروتيني إلى المليئة بالروحانيات طوال شهر رمضان، لذا يمكن تحديد بعض من الأفكار الخاصة بزينة رمضان للاستعانة بها قبل قدوم الشهر الفضيل.

مجموعة من الفوانيس التقليدية

يعد الاستعانة بالفوانيسفي زينة رمضان داخل المنزل ضمن التقليد الأساسي الذي يتم الاستعانة أثناء التفكير بزينة رمضان، كما أنه من الممكن الاستعانة بالفوانيس المُصممة قديمًا والتي يتم وضع داخلها الشموع، ثم يتم وضعها في أماكن متفرقة داخل المنزل وعلى المكاتب والأسطح المختلفة.

شموع معطرة

إلى جانب الضوء اللطيف، يمكن أن تساعد الشموع أيضًا في تحسين مزاج الفرد سواء كانت الرائحة الغنية والطبيعية المعطرة، فإن الشموع المعطرة هي وسيلة رائعة لجعل المنطقة مميزة وتوحي بالمزيد من الضيافة والروحية خلال شهر رمضان، كما أنه من الممكن إضاءة القليل منها في المنزل.

بالونات مزخرفة خصيصًا لشهر رمضان

خلال رمضان، يمكن اختيار زينة بالون لتعزيز مساحة المعيشة ومساحة العمل، تشمل زينة البالون بناء الترتيبات القائمة على البالون والأشكال المواضيعية للخلفيات والسقوف والجدران والأعمدة والقطاعات المركزية والمداخل، من بين أماكن أخرى أبسط التصميمات هو وضع البالونات بشكل عشوائي من جميع الأحجام والألوان على الحائط.

السجاد المصنوع يدويًا

يقدم رمضان الفرصة المثالية لتزيين المنزل وإعادة تصميمه لتقديم بيئة احتفالية خلال رمضان، يمكن للمرء أن يضيف لمسة عتيقة إلى المنزل مع السجاد المصنوع يدويًا، هناك العديد من التصميمات للاختيار من بينها، والسجاد الشرقي أيضًا.

أدوات المائدة

يمكن أن تساعد أدوات المائدة، وأطباق التقديم، والديكور الذي يحتفل بهذا الوقت المحدد من العام في خلق جو احتفالي في المنزل خلال رمضان، ستوفر أدوات المائدة الخزفية طاولة عشاء رمضان مظهرًا رائعًا، يمكن للمرء اختيار حلقات منديل اللغة العربية، ومجموعة أواني طعام ومناسبة لرمضان المُصممة خصيصًا من الطراز العربي المزخرف.

منطقة الصلاة

يعد تكريس منطقة الصلاة في المنزل أحد أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها للدخول في مزاج روحي، وهو ما يدور حوله رمضان سواء كانت زاوية في غرفة النوم أو غرفة المعيشة، يمكنك متابعة هذه الأفكار للبدء: إعداد كرسي مريح في زاوية مع مصباح لقراءة القرآن.

شراء ملابس صلاة ملونة جديدة وسجاد

يتم تخزينها في سلة على الأرض على الكرسي. الحصول على زاوية قهوة صغيرة أو شاي بجوار منطقة الصلاة لأخذ فترات راحة بين الصلوات مع النباتات الصغيرة أو الفوانيس كديكور.