الأربعاء 24 أبريل 2024 07:55 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اللجنة التنفيذية لمبادرة ”التشخيص عن بعد” تتفقد 6 مستشفيات رئيس الإدارة المركزية للتمريض بالوزارة تشيد بأداء الادارة بالمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية تطلق فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع قناة السويس تقرر استثناء اليخوت من رسوم خدمات الرباط والانوار الجديدة العثور على جثة شاب طافية داخل نهر النيل في قنا بريتني جرينر لاعبة السلة الأمريكية: كان لدي أفكار إنتحارية أثناء التواجد بالسجن الروسي عام 2022 على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” ل محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أمين عام نقابة المهندسين السابق: سعر صرف الدولار سيشهد تراجعا مقابل الجنيه خلال الفترة المقبلة مصرع سائق دهسًا أسفل عجلات القطار في قنا محافظ الفيوم يعتمد حركة تنقلات لرؤساء المدن محافظ الغربية :ضبط طن وربع رنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي وتحرير ٤٣ محضر صحي خلال الحملات التفتيشية محافظ أسيوط يلغي قرارات وكيل وزارة التعليم بتعين قيادات جديدة

رياضة

فليك يسعى لبداية جديدة مع المنتخب الألماني بعد الوداع المخيب لمونديال قطر

يسعى هانزي فليك، المدير الفني للمنتخب الألماني لبداية جديدة مع الفريق عقب الخروج من دور المجموعات بكأس العالم للمرة الثانية على التوالي، مع وجود خمسة لاعبين جدد في قائمة الفريق التي أعلنها اليوم الجمعة للمباريات الودية أمام بيرو وبلجيكا.

وتم اختيار يوشا فاجنومان لاعب شتوتجارت، بطل أوروبا مع منتخب ألمانيا لأقل من 21 عاما، وميرجيم بيرشا مهاجم أوجسبورج، ومدافع بوروسيا دورتموند ماريوس وولف، بالإضافة لفيلكس نيمشا لاعب فولفسبورج وكيفن شايد مهاجم برينتفورد الإنجليزي، وذلك للمرة الأولى في قائمة الفريق.

وعاد فلوريان فريتز، لاعب باير ليفركوزن الشاب، وتيمو فيرنر، مهاجم لايبزج من الإصابة التي تسببت في غيابهما عن كأس العالم، فيما عاد بيرند لينو، حارس مرمى فولهام وإيمري كان مدافع دورتموند بعد طول غياب.

ويعيش الفريق بداية مرحلة الاستقرار، وقال فليك إن هناك تأثيرات جديدة في الفريق هامة للغاية.

وتواجد 15 لاعبا آخرين من 24 كانوا في قطر في كأس العالم، والتي تعرض فيها الفريق لخيبة أمل بالبطولة التي أقيمت بين شهري نوفمبر وديسمبر.

وتضم قائمة الغائبين من المباريات الأولى، أسماء مثل ليروي ساني لاعب بايرن ميونخ ونيكلاس زوله مدافع دورتموند وأنطونيو روديجر مدافع ريال مدريد الإسباني، والذين بات عليهم التمرن وإعادة شحن قواهم مثلما قال فليك.

ويغيب مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ للإصابة إلى جانب ثنائي دورتموند جوليان براندت وكريم أديمي ويوسوفا موكوكو.

وكان فليك قال في وقت سابق إنه لن يستدعي المخضرمين توماس مولر وإلكاي جوندوجان، لكنه لم يغلق الباب في وجه عودتهما، بالإضافة لآخرين، حينما يبدأ الاستعداد لخوض منافسات أمم أوروبا 2024 على أرضه.

وكان فليك قال إنه يسعى لخوض مباريات تجريبية يومي 25 و28 مارس الجاري أمام بيرو وبلجيكا بالإضافة لثلاث مباريات أخرى في يونيو المقبل فيما سيخوض الفريق مباريات ودية ابتداء من سبتمبر المقبل فصاعدا، حيث سيتواجد المنتخب الألماني تلقائيا في البطولة كونه منتخب البلد المضيف.

وقال فليك في بيان: "نحن سعداء لأننا سنبدأ مجددا، نسعى معا لتشكيل فريق قوي لأمم أوروبا 2024 في ألمانيا".

وأضاف: "لفعل ذلك من المهم أن نستخدم المباريات الدولية خلال العام لدعوة لاعبين جدد، وأن نمنحهم المساحة والفرصة لعرض أنفسهم".

وتابع فليك: "كل تدريب نخوضه في طريقنا لأمم أوروبا في بلدنا سيكون هاما للغاية لإيجاد أفضل فريق وأن نجعل الجميع يترقب مع تقديم العروض الجيدة".

وقال فليك: "حينما تحقق الانتصارات تكون لديك ثقة أكبر في الإمكانيات الموجودة لديك، كل فوز يكون ذو قيمة".

وبالنظر للغيابات أوضح فليك: "كل من تم استبعادهم يتمتعون بإمكانيات كبيرة، نحاول الحفاظ على العمق في قائمة الفريق ونريد أن نبدأ ذلك في مارس".

وأعلن فليك أن جوشوا كيميش لاعب بايرن ميونخ سيكون القائد في غياب نوير، فيما سيتواجد مارك أندير تير شتيجن حارس برشلونة كخيار أول في مركز حراسة المرمى حتى عودة نوير.

وسيتجمع الفريق في فرانكفورت وسيجري التدريب الافتتاحي يوم الاثنين في محاولة أخرى لاستعادة دعم الجماهير الذين تركوا الفريق لأسباب عدة تتراوح بين الإفراط في الدعاية للفريق والنتائج السيئة.

وقال بيان: "المنتخب الوطني يفتح أبوابه ويتطلع للعديد من الصور التذكارية مع الجماهير".

وجاءت قائمة المنتخب الألماني كالتالي:-

حراس المرمى: بيرند لينو (فولهام) – مارك أندير تير شتيجن(برشلونة) – كيفن تراب (آينتراخت فرانكفورت)

الدفاع: أرميل بيلاكوتشاب (ساوثهامبتون) – ماتياس جينتر (فرايبورج) – كريستيان جونتر (فرايبورج) – تيلو كيرهر (ويستهام) – ديفيد راوم (لايبزج) – نيكو شلوتربك (بوروسيا دورتموند) – جوشا فاجنومان (شتوتجارت) ماريوس وولف (بوروسيا دورتموند) .

لاعبو الوسط والهجوم: "ميرجيم بيرشا (أوجسبورج) – إيمري كان (دورتموند) - نيكلاس فولكروج (فيردر بريمن) – سيرجي جنابري (بايرن ميونخ) – ليون جوريتسكا (بايرن ميونخ) – ماريو جوتزه (آينتراخت فرانكفورت) – كاي هافيرتز (تشيلسي) – جوشوا كيميش (بايرن ميونخ) – جمال موسيالا (بايرن ميونخ) – فيليكس نيمشا (فولفسبورج) – كيفن شايد (برينتفورد) – تيمو فيرنر (لايبزج) – فلوريان فريتز (باير ليفركوزن).