الخميس 25 أبريل 2024 01:39 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة الأهلي ضد مازيمبي بإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا محافظ الفيوم يشهد فعاليات الجلسة الختامية لورشة عمل مناقشة مخرجات إعداد الخطة الاستراتيجية تداول 10 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة و850 شاحنة بمواني البحر الأحمر إصابة 15 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم بينهم حالات حرجة وزيرة التعاون الدولي تتابع مع السفير الياباني بالقاهرة مشروعات التعاون الإنمائي محمد الرشيدي: تحرير سيناء ملحمة وطنية ستظل مصدر إلهام وفخر وعزة وكرامة للأجيال المتعاقبة محمود أبو الدهب: طارق سليم أفضل مدير كرة بتاريخ الأهلي مصرع شاب متأثرًا بإصابته بحالة تسمم بالفيوم.. استنشق مبيدًا حشريًا أثناء رش الأرض الزراعية شموا كلور جابلهم أختناق..القصة الكاملة لـ إصابة 20 طفل في حادث حمام سباحة نادي الترسانة برلماني: تحرير سيناء تاريخ كاشف لما تحمله مصر من انتصارات وبطولات وطنية وزيرة الهجرة تترأس اجتماعًا لمناقشة ترتيبات انعقاد النسخة الخامسة لمؤتمر المصريين بالخارج اعرف ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد نهاية الجولة 19

عربي ودولي

مجلس النواب الأمريكي يصوت بالإجماع على رفع السرية عن معلومات المخابرات الأمريكية حول أصل فيروس كورونا

صوت مجلس النواب الأمريكي، بالإجماع على رفع السرية عن معلومات المخابرات الأمريكية حول أصول فيروس كورونا ووفقا لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

وكان التصويت الذي انتهى بـ 419 صوتا (بالإجماع) هو الموافقة النهائية للكونجرس على مشروع القانون، وإرساله إلى مكتب الرئيس جو بايدن.

فيما بدا من غير الواضح ما إذا كان الرئيس سيوقع على الإجراء ليصبح قانونًا، أكد البيت الأبيض إن الأمر قيد المراجعة.

وحسب الصحيفة، كانت المناقشة في مجلس النواب موجزة وفي صلب الموضوع: "لدى الأمريكيين أسئلة حول كيفية بدء الفيروس القاتل وما الذي يمكن فعله لمنع تفشي المرض في المستقبل".

قال النائب مايكل تورنر، رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب: "يستحق الرأي العام الأمريكي إجابات على كل جانب من جوانب جائحة كورونا، مؤكدا أن هذه الإجابات يجب أن تشمل "كيف تم إنشاء هذا الفيروس، وعلى وجه التحديد، ما إذا كان حدثًا طبيعيًا أو كان نتيجة لحدث متعلق بالمختبر".

ركز أمر رفع السرية على المعلومات الاستخباراتية المتعلقة بمعهد ووهان الصيني لعلم الفيروسات، مشيرًا إلى "الروابط المحتملة" بين البحث الذي تم إجراؤه هناك وتفشي كورونا، الذي أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه جائحة في 11 مارس 2020.

تنقسم وكالات الاستخبارات الأمريكية حول ما إذا كان تسرب المختبر أو انتشار الحيوانات هو المصدر المحتمل للفيروس القاتل.

يشار إلى أنه إذا تم التوقيع على هذا الإجراء ليصبح قانونًا، فسيتطلب الإجراء في غضون 90 يومًا رفع السرية عن "أي وجميع المعلومات المتعلقة بالروابط المحتملة بين معهد ووهان لعلم الفيروسات وأصل مرض فيروس كورونا".

موضوعات متعلقة