الأربعاء 8 مايو 2024 08:34 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

عرض مسلسل تحت الوصاية لــ منى زكى على منصة watch it وشاهد السعودية

تعاقدت عدد منالمنصات على عرض مسلسل تحت الوصاية للنجمة مني زكى المقرر عرضه فى الماراثون الرمضاني المقبل 2023.

ومن المقرر عرض المسلسل على منصة watch it المصرية، بالإضافة إلى منصة شاهد السعودية.

قصة المسلسل مأخوذة من الواقع، وتدور أحداثها في إطار الدراما الاجتماعية، حول شخصية امرأة تدعى حنان (منى زكي)، وهي أم لابن بعمر 9 سنوات وطفلة رضيعة، وترعاهم بعد وفاة زوجها وسط صعوبات تواجهها بمفردها.

يروي المسلسل قصة حقيقية وهيپ حياة امرأة جاهدت بهدف تربية بِنتها، حكاية" الحجة صيصة" التي كانت من أشهر الإناث التي تصدرت منصات التواصل الإلكترونية لبرهة ضخمة.. حيث تؤدي مني زكي دور المرأة التي ارتدت ثوب الرجال لأجل أن تعمل في جنوب مصر التي كانت ترفض عمل الست.

وقد تعرض مسلسل تحت الوصاية لأزمات عديدة أولها الأزمة مع الشخصية التي تمثلها نفسها.

حيث أكدت الحاجة صيصة أنها لم تكن تعلم عن المسلسل إلا من خلال الفيس بوك.. حيث أخبرها اقرباء لها ان النجمة مني زكي ستقوم بسرد قصة حياتها في مسلسل، وهذا ما ادي لاحتجاج الحجة صيصة وطلبت مبلغا من المال كتعويض أو أجر مقابل سرد القصة كلها،.

كما طالبت صيصة بقدوم مني زكي وتجلس معها عدة أيام لتستطيع تجسيد قصتها وتمثيلها عن قرب أكثر، وقد صرحت هذه السيدة بحبها الشديد لمني زكي والتي تعتبرها مثل شقيقتها وهي أفضل ممثلة قد تؤدي دورها وانها تحب لها دورها في مسلسل الضوء الشارد.

مسلسل “تحت الوصاية” يشارك في بطولته مع منى زكي كل من نسرين أمين، ثراء جبيل، دياب، مها نصار، محمد عبد العظيم، خالد كمال، رشدي الشامي، وعدد كبير من الفنانين، تأليف شيرين دياب، وإخراج محمد شاكر.

يذكر ان أخر اعمال الفنانة مني زكي التلفزيونية كان مسلسل لعبة نيوتن الذى عرض فى رمضان 2021.

دارت أحداث المسلسل "لعبة نيوتن" حول رحلة حازم وهنا، اللذين يخططان في سرية تامة لإنجاب طفلهما بالأراضي الأمريكية، ولكن المغامرة تتعقد شيئًا فشيئًا، وتأخذهما إلى عوالم لم تكن يومًا في الحسبان، وقد تم تصوير أحداث المسلسل في مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وهو رابع الأعمال التليفزيونية للمخرج تامر محسن في دراما رمضان.

مسلسل "لعبة نيوتن" بطولة منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير، وتضم ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب: مها الوزير، سمر عبد الناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري، من إنتاج شركة Media Hub (سعدي - جوهر)، تأليف وإخراج تامر محسن.