الخميس 2 مايو 2024 06:39 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

على الطيب يكشف عن شخصيته فى ” مذكرات زوج ”

كشف الفنان علي الطيب عن دوره فى مسلسل مذكرات زوج للنجم طارق لطفى المقرر عرضه فى الماراثون الرمضاني المقبل 2023 على شاشة قناة cbc
ويجدسد الفنان على الطيب ضمن أحداث المسلسل دور مهندس يقوم بالتقديم على وظيفة لدى الشركة الخاصة بالمهندسة " شيرين " التي تجسد شخصيتها الفنانة عائشة بن أحمد.

مسلسل "مذكرات زوج" بطولة الفنان طارق لطفي، عائشة بن أحمد، خالد الصاوي، نور خالد النبوي، سما إبراهيم، وعمر الشناوي وسارة الشامي، علي الطيب، جيهان الشماشرجي، نهى عابدين، وعدد كبير من النجوم وضيوف الشرف، ويكتب له السيناريو والحوار محمد سليمان عبد المالك، ويخرجه تامر نادى وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

ويأتي مسلسل مذكرات زوج للمنافسة بين مسلسلات رمضان 2023، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد بهجت، وسيشارك في بطولة المسلسل الذي يتكون من 15 حلقة الفنان طارق لطفى، خالد الصاوى، عائشة بن أحمد، نور خالد النبوي، والمسلسل من سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك وإخراج تامر نادى وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

وقال السيناريست محمد سليمان عبد المالك، مؤلف مذكرات زوج، إن هذا المسلسل امتداد لمشروع بدأ العام الماضي مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة أروما للإنتاج الفني، مشيرا إلى أن العام الماضي قام بعمل مسلسل “راجعين يا هوى” للأستاذ أسامة أنور عكاشة.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج “الحياة اليوم” الذى يذاع على قناة “الحياة”: “هذا العام أيضا كنا حريصين على الاستعانة بأحد أعمال الأساتذة الكبار، وهو الأستاذ أحمد بهجت، وتم ترشيح مذكرات زوج، وهو كتاب من الأدب الساخر، وأنا من عشاق أحمد بهجت”.

وقال: “كانت مهمتي صعبة، الكتاب كبير وعظيم وتحول في السابق لمسلسل 16 حلقة، وكانت المهمة صعوبتها مضاعفة، لأننا رغبنا في عمل مسلسل في 2023 عن مذكرات زوج ونظرة جديدة ومعاصرة لمشكلات الزواج، ونظرة لا تخلو من السخرية”.

وتابع: “أنا مؤمن أن عملية التحويل أو التطوير لأصل أدبي سواء بمسلسل أو فيلم، كأنه إعادة حكي أو سرد للحدوتة من البداية بمنظور جديد، وأقتدي في ذلك بالأستاذ محسن زايد الذي كان دائما يعيد سرد روايات الأستاذ نجيب محفوظ”.

موضوعات متعلقة