الإثنين 29 أبريل 2024 09:25 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

ترامب الرئيس السابق للولايات المتحدة : جوبايدن يسعي لإشعال الحرب العالمية الثالثة!!!

يسعي دونالد ترامب الرئيس السابق للولايات المتحدة والذي واجه صعوبات كُبري في العودة إلي سباق الرئاسة الأمريكية بسبب قضية تواجد الوثائق السرية في منتجعه بالم بيتش بمقاطاعة مارالاجو والتي بلغت 160 وثيقة سرية .

وواجه ترامب ضغطا كبيرا من أقرب الناس إليه وهو نائبه "مايك بنس " الذي قال إن ترامب قد تآمر علي الولايات المتحدة وحرض علي العنف بأحداث اقتحام الكابيتول يناير عام 2020 ليُكتشف لاحقا وثائق سرية في منزل "كرمل" التابع لمايك بنس ويواجه تحقيقا من قبل وزارة العدل الأمريكية .

وتخطي الجمهوري ترامب جميع العقبات والعثرات التي وضعها في طريقة الحزب الجمهوري وتكشف الأيام تورطات الحزب الديمُقراطي الخطيرة علي الأمن القومي الأمريكي كما تورط في نفس مشكلة الوثائق السرية بايدن باكتشافها في مكتبه بين ومنزله ويلمنجتون .

وقد جاءت في كشف "كيفين مكارثي" رئيس الكونجرس الجمهوري تورط عضوان سابقان في الكونجرس عن ولاية كاليفورنيا وهم من الحزب الديمُقراطي ومسؤولان عن لجنة الاستخبارات بالكونجرس وهما السيناتور"آدم شيف" و"إريك سوالويل" وقد تورط "سوالويل" في علاقة عاطفية مع فتاة صينية تعمل في شركة "إنتل" وكان الاستخبارات الأمريكية تراقب تلك الفتاة لتورطها في التجسس لصالح الصين وبعدها صوت الكونجرس علي عزل النائبان .

وينتقل المشهد الآن بإرسال الرئيس جوبايدن أسلحة خطيرة وهي منظومة "الباتريوت" الصاروخية المتطورة وكذلك دبابات "أبرامز" الحديثة أيضا إلي أوكرانيا في الصيف القادم ليحذر ترامب في منصته "تروث سوشيال" ليعلن بإن خطوات بايدن تسير بشكل ثابت نحو إشعال الحرب العالمية الثالثة .

موضوعات متعلقة