الأحد 28 أبريل 2024 10:49 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رسميًا.. نهضة بركان يتأهل لنهائي الكونفدرالية عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري رسمياً.. باريس سان جيرمان يتوج بلقب الدورى الفرنسى 2023-24 وزير الشباب والرياضة يهنئ الزمالك بالتأهل لنهائي الكونفيدرالية تريزيجيه يساهم في فوز طرابزون على جازينتاب برباعية بالدوري التركي سموحة يفوز على المقاولون العرب بهدف نظيف في الدوري الممتاز جوميز: نهدي الفوز لروح محمد مدحت وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق كأس الكونفدرالية برلمانية: افتتاح مركز البيانات والحوسبة يؤكد اهتمام الدولة بمواكبة التقدم التكنولوجي لأول مرة.. استاد القاهرة يحتضن نهائي أبطال إفريقيا والكونفدرالية في موسم واحد لاعبو الزمالك والجهاز الفني يحتفلون مع الجماهير عقب التأهل لنهائي الكونفدرالية نقابةالمهندسين بالإسكندرية ..تكرم الأمهات المثاليات أول رد فعل من حسين لبيب بعد تأهل الزمالك لنهائي الكونفدرالية يرددون الترانيم ويحملون السعف .. شاهد احتفالات الأقباط بالكنيسة الفرنساوي بالإسماعيلية بأحد الشعانين

اقتصاد

الملا يعقد جلسة مباحثات مع رئيس شركة بكتل على هامش مؤتمر و معرض مصر الدولى للبترول (إيچبس 2023)

التقي المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع السيد بول ماردسون رئيس شركة بكتل العالمية لشئون الطاقة.

و شهد اللقاء استعراض التعاون الجاري بين قطاع البترول و بكتل في تنفيذ المشروعات وفي مقدمتها مجمع البحر الاحمر للبتروكيماويات الجاري تنفيذه بالمنطقة الإقتصادية لقناة السويس حيث اوضح المهندس طارق الملا اهمية تنفيذ هذا المشروع الضخم في زيادة القيمة المضافة وتعزيز وزيادة الانتاج من البتروكيماويات مؤكدا اهمية العمل المشترك علي الاسراع بالجداول الزمنية لتنفيذ المشروع.

واكد رئيس بكتل لشئون الطاقة اهمية تنفيذ هذا المشروع وان بكتل تهتم بدعم التعاون مع مصر .

كما تطرق اللقاء الي النتائج الايجابية ليوم خفض الكربون الذي تم تنظيمه في مؤتمر المناخ Cop27، حيث اكد الملا انه اوضح للعالم ان الشركات الكبري تطبق معايير الاستدامة علي ارض الواقع ولديها خطة عمل في هذا الصدد وان نتائج هذه القمة ومشاركة صناعة البترول مهدت بصورة إيجابية لقمة المناخ المقبلة في الامارات.

حضر اللقاء المهندس ابراهيم مكي رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات والمهندس احمد الخليفة وكيل الوزارة للمشروعات و المهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول للمكتب الفني والمهندس وليد لطفي رئيس شركة بتروجت والمهندس محمد عبدالعزيز رئيس شركة انبي .