الجمعة 26 أبريل 2024 07:09 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الخطيب يعلن افتتاح بطولة إفريقيا للكرة الطائرة سيدات رقم 37 حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار خلال الأسبوع من 20 إلى 24 أبريل 2024 «الزراعة»: محصول الأرز هذا العام مُبشر.. ولدينا أكثر من 6 مليون طن إعلام إسرائيلى: الجانب المصرى يحاول فعل ما لا يصدق للتوصل لصفقة وحل الأزمة ختام فعاليات دورة تدريبية لرفع مهارات التواصل لدى مسئولي الثقافة الصحية تكريم الطالب كريم عبد رازق في ختام فعاليات مهرجان الأنشطة الطلابية الأول بجامعة السويس استمرار الحملات التموينية علي الأسواق للتأكد من التزام التجار في تنفيذ التعليمات الوزارية بشأن الأسعار محافظ بني سويف ينيب رئيس مدينة الواسطى في افتتاح مسجد الرحمن الشرقي بزاوية المصلوب محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات بشرق النيل تكرار قصة ” يوسف والى والمبيدات المسرطنه ” نطالب بتفعيل دور الرقابه على المبيدات التى يستخدمها الفلاحين ووزارة الزراعة ”محافظ القليوبية” يتفقد أعمال النظافة والإشغالات بشوارع بنها ويوجه بتكثيف الحملات رئيس مركز تغير المناخ: تأثيرات الشتاء على الزراعة غير واضحة حتى الآن (خاص)

فن

بطل عرض ”يا شيخ سلامة” يكشف أعماله في 2023: العمل في 64 مسلسل في كفة والعمل مع سامح عبد العزيز في كفة أخري

فنان من جيل الشباب وبالرغم من شبابه إلا أنه تجاوز ال50 عمل فني بكثير وهو في سن صغير عمل بالسينما والمسرح والتليفزيون ليكون متعدد الإطلالات الفنية، يقدم حاليًا مراد فكري عرض "يا شيخ سلامة" في قاعة صلاح جاهين بمسرح البالون، وهو العرض الذي حقق نجاح جماهيري كبير و يتكلم عن مؤدي أغاني مهرجانات يسكن في نفس المنزل الذي سكنه الشيخ سلامة حجازي منذ أكثر من مائة عام.

المسرح هو "أم الفنون" كما يقال دائمًا.. حدثني عن مشاركتك في عرض "يا شيخ سلامة"؟

تجربة العمل في العرض المسرحي "يا شيخ سلامة" هي تجربة جديدة عليه من حيث نوعية الدور والأداء والاستعراض بالنسبة له، موضحًا أنه يقوم بدور شخصية "كماشة" الذي يغني مهرجانات والتي كتبها العبقري الأستاذ يسري حسان، وأخرجها لنا بدرامة مسرحية المخرج محمد الدسوقي.

ما المثير و اللافت في أبعاد شخصية "كماشة"؟

شخصية "كماشة" تشكل شريحة الشباب التي تحب أن تغني أغاني المهرجانات وعندهم طموح وحلم وعايزين يعملوا مستقبل، وكل ما نركز عليه الكلمة، على سبيل المثال العديد من مطربي المهرجانات يمتلكون أصوات جميلة، لكن ليسوا قادرين على توجيه الكلمة وكل تركيزهم على الكلمة اللي تبقى ترند وهذه النوعية من الأغاني في وقت من الأوقات الأذن ترفض سماعه غير أغاني الاساتذة الكبار اللذين يعتمدون على الكلمة، كما أناشد الجمهور بدعم الأعمال الفنية.

هل أغاني التريند من الممكن أن تحقق نجاح يعيش لزمن مستقبلي أم " يومينها وتموت"؟

الفنان الناجح هو من يصنع الترند ولا بد أن ينتقي كلمات أغنيته، وأن لا ينساق خلف عوامل الشهرة وجمع المال لأنه يحمل رسالة فنية وأن يتخذ الكبار قدوة له مثل الفنان سلامة حجازي والفنان سيد درويش، أما بالنسبة للفنان اللي داخل يعمل مصلحة فنية سواء يريد الشهرة أو يجمع المال دون أن يقدم فن راقي لن يدوم، إذا سألتك عن 10 أغاني لمحمد منير أو علي الحجار لكن يستحيل أن تذكر كم الأغاني دي لمؤدي المهرجانات.

سيادة الرئيس كان قد قدم مبادرة للقضاء على مفسدات الذوق العام للشعب المصري، هل تقديم "يا شيخ سلامة" من محاولات الرقي بالذوق العام؟
لابد أن نهتم بالكلمة التي تقدم للجمهور، وذلك استكمالا لمبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تدعم الحفاظ على الذوق العام لكي أشارك في مبادرة الذوق العام وهذا دور كل فنان يقدم عروض تليق بأولادنا وبمجتمعنا.

إنتهيت في الأيام الأخيرة من تصوير فيلم سينمائي حدثني عنه؟

انتهيت من تصوير فيلم "فلفل شطة" ومن المقرر أن يعرض في عيد الفطر، الفيلم يجمع العديد من الشباب الواعد، ومن إنتاج شركة أبو الدهب فيلم، وضيف الشرف معنا هو الأستاذ محمد نجاتي، ومعانا مجموعة من ورشة دكتور خالد جلال، ومجموعة من ورشة النقابة.

وماذا عن الدراما في موسم دراما رمضان 2023 والعمل في مسلسل رمضان كريم الجزء الثاني؟

العمل مع المخرج الكبير سامح عبد العزيز والمنتج الكبير أحمد السبكي، الاثنين كبار ويهتموا بتفاصيل الفنان والممثل والمخرج اللي بيهتم بتفاصيل للممثل ده مخرج عظيم، واللي أسس المدرسة الأستاذ صلاح أبو سيف، والأستاذ يوسف شاهين، لذلك بعتبر إن عملي مع الأستاذ سامح عبد العزيز، إضافة كبيرة ليا كفنان وممثل، رغم عملي في 64 مسلسل، ليكون مدة عملي في هذا المجال 21 سنة، لذلك بعتبر إن 64 مسلسل في كفة والعمل مع الأستاذ سامح عبد العزيز في الكفة الأخرى.

بالنسبة للسينما هل لديك عروض لأعمال جديدة في الفترة المقبلة؟

الحمد لله يوجد فيلم جديد مع الحج أحمد السبكي و الفيلم من بطولة علي ربيع، ومن إخراج أحمد عبد الوهاب، وسنبدأ في تصويره يوم 10 رمضان إن شاء الله.