الأربعاء 24 أبريل 2024 05:56 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السجن 3 سنوات لشاب وفتاة لسرقتهم شخص وإصابته بإلقاء مادة حارقة بشبرا الخيمة أهالي إحدى القري بالغربية يصرخون من انعدام الخدمات... ويستغيثون بالمحافظ لسرعة التدخل وزير النقل والاتصالات الليتواني في ضيافة مكتبة الإسكندرية المستجدات التشريعية والعملية في قانون الشهر العقاري ”ندوة بحقوق المنصورة التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين إنبي وطلائع الجيش في الدوري الممتاز هنا الزاهد تعرب عن سعادتها بردود الفعل الإيجابية لفيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة» أشرف زكى: الصحافة مهنة عريقة وراقية وقضيتنا مع المتجاوزين في الجنازات خالد العامري: الخطيب صاحب فكرة عمل تمثال للعامري.. وشقيقي كان يستمتع بعمله في الأهلي انطلاق فعاليات دورات تنمية سياسية للشباب بمركز شباب رأس غارب الحياة مش دايما سعيدة.. هيدي كرم تكشف تعرضها وعائلتها لوعكة صحية (تفاصيل) رئيس البنك الأهلي: نريد العدالة في توزيع حقوق بث المباريات مساعد وزير العدل يشارك في ندوة ”المستجدات التشريعية والعملية في قانون الشهر العقاري” بحقوق المنصورة

عربي ودولي

الولايات المتحدة ترسل دبابات أبرامز إلي أوكرانيا الربيع القادم

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم وقد ظهر خلال المؤتمر الصحفي وخلفه وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن " ووزير الخارجية "أنتوني بلينكن " ليعبر عن توحيد الرؤية الاستراتيجية الأمريكية في الحرب الأوكرانية الروسية .

مؤكدا الحفاظ علي متانة اتحاد حلف الناتو العسكري واستمرار 50 دولة بمساعدة أوكرانيا التي تواجه عنفا روسيا وانه تواصل هاتفيا مع المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الفرنسي ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني سوناك .

وقد توافقوا علي حزمة المساعدات العسكرية لأوكرانيا التي يأتي علي رأسها 31 دبابة أمريكية من طراز "أبرامز " وستقوم باريس بإرسال مدرعات "أر إم إكس 10 " وسترسل برلين 14 دبابة من طراز "ليوبارد2 المتطورة " وستقوم كندا وسلوفاكيا بإرسال أنظمة دفاع جوي لحماية السماء الأوكرانية بواسطة منظومة ناسماس وفقا لبي بي إس نيوز .

في اتجاه أخر كشف "جون كيربي " السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون عن موعد وصول دبابات أبرامز إلي أوكرانيا وستكون في فصل الربيع القادم بعد الشتاء حتي يتمكن الجنود الاوكرانيون من التدرب عليها بالإضافة لتكلفتها باهظة الثمن وتعتبر هذه حزمة مساعدات عسكرية ضخمة من الولايات المتحدة كما سترسل منظومة الباتريوت الصاروخية في مايو المقبل .

بينما تعترض مسكو علي إرسال دبابات ليوبارد2 التي لديها قذائف اليورانيوم واعتبرت روسيا وصول هذه الدبابات واستخدامها يوازي استخداما نوويا في الحرب الدائرة وتشبه استخدام القنبلة القذرة .

وعلي الصعيد البريطاني تحصل علي النصيب الأكبر من إرسال الآلات العسكرية إلي كييف المتمثلة في 14 دبابة تشالنجر 2 وطائرات الأباتشي وطائرات سي كينج المضادة للغواصات وصواريخ بريمستون 2 التي تعمل بالليزر وتقوم السويد وفنلندا بإرسال مدافع الهواتزر ذاتية الدفع .

في الأخير كان دميتري ميدفديف رئيس روسيا السابق ونائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي من خطورة هزيمة دولة نووية في حرب تقليدية الذي قد يجعلها تلجأ للسلاح النووي .

وتنتظر الولايات المتحدة قدوم الربيع حتي ترسل أسلحتها تجنبا لتعطلها في الشتاء القارس الذي يضرب أوروبا الشرقية كما تعلم الولايات المتحدة أن بوتين وروسيا تعتمد في حروبها تاريخيا علي فصل الشتاء لتنتصر في أي صراع عسكري .

وبالعودة للمشهد الألماني كانت استقالت وزريرة دفاعها "كريستين لامبرخيت " من منصبها لرفضها مشاركة بلادها في الحرب الأوكرانية وجاء الوزير الجديد" بوريس بيستوريوس " الذي يؤمن أن بلاده ستشارك في الحرب الأوكرانية .

موضوعات متعلقة