الأحد 28 أبريل 2024 05:20 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خطوبة تحولت لجنازة. مصرع عروسين ومصور انقلبت بهم السيارة في ترعة بقنا توتال إنرجيز تُطلق مرحلة «دوري المنتخبات» للمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري مراكز الشباب لون الخياشيم.. الفرق بين الأسماك الطازجة والتالفة فعاليات فنية وثقافية متنوعة علي مختلف مسارح الاوبرا بالقاهرة والاسكندرية ودمنهور الزراعة : الفرق الإرشادية الريفية تتابع المحاصيل الاستراتيجية في شمال سيناء انطلاق ”ربيع الفنانين” بمشاركة 75 فنان و350 عمل فني .. 17 مايو حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية للتأكد من إلتزام المخابز بإنتاج وبيع الخبز بالأوزان والأسعار المُعلنة محمد عبدالمنعم يكشف سر احتفاله المثير للجدل في فوز الأهلي على مازيمبي تفاصيل زيارة سعد لمجرد لقبر أنور وجدي وفريد الأطرش خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ 35 عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان المهمة الصحافة الغانية تسلط الضوء على تصريحات مدرب دريمز: «الزمالك مثل ريال مدريد» بدون راحة.. الأهلي يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي

عربي ودولي

السفارة الروسية في برلين تصف توريد دبابات ليوبارد لأوكرانيا بـ ”الخطير للغاية”

انتقدت السفارة الروسية في برلين بشدة إعلان الحكومة الألمانية اعتزامها توريد دبابات ليوبارد القتالية إلى أوكرانيا.

ونقل بيان صحفي عن السفير الروسي في برلين سيرجي نيتشاييف اليوم الأربعاء قوله إن " قرار برلين بتوريد دبابات طراز ليوبارد إلى كييف، خطير للغاية لأنه سيرفع الصراع إلى مستوى جديد من المواجهة".

وأضاف الدبلوماسي الروسي أن القرار يتعارض مع إعلانات ساسة ألمان عدم رغبتهم في الانجرار إلى الصراع.

ورأى نيتشاييف أن ألمانيا وشركاءها الغربيين ليسوا مهتمين بالتوصل إلى حل دبلوماسي للصراع بل إنهم يعولون على التصعيد.

وتابع نيشتاييف/69 عاما/ أن " قرار برلين يعني عدولا نهائيا لجمهورية ألمانيا الاتحادية عن إقرارها بالمسؤولية التاريخية حيال شعبنا عن الجرائم المروعة والتي لا تسقط بالتقادم التي ارتكبها النظام النازي في الحرب الوطنية العظيمة".

ولفت السفير الروسي إلى أن الدبابات الألمانية سيتم إرسالها مرة أخرى إلى "الجبهة الشرقية" الأمر الذي لا يعني فقط موت جنود روس بل أيضا موت سكان مدنيين.

وتشن روسيا منذ أكثر من 11 شهرا حربا على أوكرانيا وتحتل في الوقت الراهن نحو 20% من الأراضي الأوكرانية. وتعهدت كييف من جانبها بعدم استخدام الأسلحة التي يوردها الغرب في شن هجوم على روسيا بل قصر استخدامها على استعادة الأراضي التي احتلتها روسيا.

كانت السفارة الروسية في برلين أصدرت تصريحات مشابهة بعد إعلان ألمانيا توريد ناقلات جند مدرعة ونظام دفاع جوي طراز باتريوت إلى أوكرانيا أوائل يناير الجاري، وقالت السفارة آنذاك إن إعلان برلين يمثل "خطوة جديدة نحو تصعيد الصراع في أوكرانيا".

تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا أعلنت اعتزامها توريد 14 دبابة ليوبارد 2 إلى أوكرانيا كخطوة أولى لدعم الجمهورية السوفيتية السابقة في حربها ضد المعتدين الروس، وذلك حسبما أعلن المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن هيبشترايت قبل وقت قصير اليوم.

وأوضح هيبشترايت أن الهدف هو تجميع كتيبتي مدرعات بدبابات ليوبارد 2 مشيرا إلى أن هناك شركاء أوروبيين سيوفرون من جانبهم أيضا دبابات لهذا الغرض، وذكر أن الحكومة الألمانية ستصدر التصاريح الخاصة بذلك.

يذكر أن كتيبة المدرعات الألمانية الرئيسية تضم في العادة 44 دبابة ليوبارد 2، ما يعني أن الأمر يدور حول توريد ما مجموعه نحو 90 دبابة إلى أوكرانيا.