الأحد 28 أبريل 2024 03:12 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

أوكرانيا تطالب بصواريخ بعيدة المدى يمكنها الوصول إلى داخل روسيا

يقول المسؤولون الأوكرانيون إن الروس يتعلمون من أخطائهم في ساحة المعركة ويجعلون من الصعب على الصواريخ الأوكرانية أن تضرب مستودعات الذخيرة والمراكز اللوجستية، لهذا السبب كما يقولون ، تحتاج أوكرانيا إلى صواريخ أطول مدى يمكنها الوصول إلى داخل روسيا.

ويعتقدون أيضًا أن تعيين الجنرال فاليري جيراسيموف كقائد للهجوم الروسي في أوكرانيا هو آخر رمية حجر من قبل الكرملين بعد تعديلات متعددة في التسلسل الهرمي العسكري.

قال نائب رئيس المخابرات الدفاعية الأوكرانية ، فاديم سكيبيتسكي ، إن الروس بدأوا في توزيع الإمدادات العسكرية "عبر أراضي الاتحاد الروسي بأكملها، وقال على وجه الخصوص يتم نقل كل شيء إلى المناطق الجنوبية عبر شبه جزيرة القرم من المراكز اللوجستية في منطقة روستوف الروسية.

وقال سكيبيتسكي إن هذا يتطلب ضربات ضد منشآت ليس فقط في شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا ، ولكن أيضًا في الاتحاد الروسي، ووصف الأنظمة اللوجيستية الروسية بأنها تقع على بعد 80 إلى 120 كيلومترًا (50-75 ميلًا) من خط المواجهة ، مما يعني أن أوكرانيا بحاجة إلى أنظمة ضربات بعيدة المدى لاستهدافها.

وسبب آخر للمدفعية بعيدة المدى: قال العديد من المسؤولين الأوكرانيين إن أوكرانيا تريد شن هجوم مضاد قبل أن يتم تجهيز التعزيزات الروسية واستعدادها للتحرك، ولكن للقيام بذلك ، تحتاج كييف إلى أن تكون قادرة على الوصول إلى أبعد من ذلك.