الجمعة 26 أبريل 2024 06:47 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

المحافظات

اقتراح برغبة بشأن إنشاء مطار في المنيا لدعم حركة التنمية الاقتصادية

تقدمت النائبة منال نصر، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، بشأن اتخاذ الإجراءات العاجلة نحو إنشاء مطار جوي بالمنيا الجديدة شرق النيل.

وجاء في الاقتراح أن محافظة المنيا عروس الصعيد، وتملك المقومات الجغرافية والآثار التاريخية والتجارية، وتضم مناطق صناعية وخدمات كثيرة للمواطنين، ما يساعد على دعم حركة التنمية الاقتصادية الذي تهدف إليه القيادة السياسية بجميع محافظات الصعيد.

ومن المقرر أن يشهد مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، جلسة رقابية، اليوم الثلاثاء، حيث يواجه وزير الري والموارد المائية بـ 110 أدوات رقابية، للرد على طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة.

وتناقش الجلسة طلبات إحاطة وسؤالين عن تبطين وتغطية الترع والمصارف، وعن الصرف الزراعي، ويناقش طلبات إحاطة وأسئلة وطلبي مناقشة عامة عن توفير مياه الري واتباع سبل الري الحديث، والحفاظ على نهر النيل من التلوث.

ويناقش "النواب" طلبي مناقشة عامة مقدمين من النائبة آيات الحداد وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن رفع وعي المواطنين تجاه ترشيد استخدام المياه، والنائب محمد محمود لبيب وأكثر من عشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن حماية جوانب نهر النيل.

كما يناقش طلبات إحاطة وسؤال عن إنشاء وصيانة الكباري على المجاري المائية، ويناقش المجلس طلبات إحاطة وسؤالين وطلب مناقشة عامة عن ارتفاع القيمة الإيجارية لأراضي وأملاك الري، وعن تيسير إجراءات التنازل عن تلك الأراضي لمشروعات النفع العام و طلب مناقشة عامة مقدم من العضو محمد الصمودي وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تحديد سعر مناسب لمقابل الانتفاع بأملاك الموارد المائية والري.

وزير الري في مجلس النواب

ويناقش المجلس إحاطة مقدمة من النائب جمال الشورى، عن إنشاء سدود لحجز وتخزين الأمطار بمحافظة مطروح على أراضٍ زراعية خصبة رغم وجود أراضٍ أخرى تصلح لمثل هذه المشروعات.

وطلب إحاطة من النائب محمد عبد السلام حجازي، عن التأخير من طرف هيئة المساحة بمحافظة البحيرة في الرد على وزارة السياحة والآثار بخصوص البيانات المساحية بأعمال الرفع والتحديد المساحي للمسطح المراد إخراجه والمقام عليه منازل، بالإضافة لمناقشة طلب سحر عطية، عن إقامة أسوار وبوابات على كورنيش النيل بالجيزة والمعادي والزمالك تحجب الرؤية.

كما يناقش سؤال مقدم من النائبة العضو جيهان البيومي، عن إجراءات وزارة الموارد المائية والري لمواجهة أخطار السيول.