الخميس 23 مايو 2024 10:17 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
يوفنتوس يقرر الطعن ضد حكم كريستيانو عمر جابر يحصد جائزة رجل مباراة الزمالك وفيوتشر بالدوري بنقطة وحيدة .. فيوتشر يفرض التعادل على الزمالك في الدوري ملتقى الهناجر الثقافي يناقش ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان”..غدا العدل الدولية تصدر حكمها غد الجمعة بشأن طلب جنوب إفريقيا تجاه العدوان الإسرائيلي على رفح ميتروفيتش يقود هجوم الهلال امام الطائي في الدوري السعودي مكتبة الإسكندرية تستقبل 36 إعلامي إسباني نائب محافظ البحيرة تعتمد قواعد القبول بمرحلة رياض الأطفال شباب المصريين بالخارج يطالب الحكومة بادراج الهجرة غير الشرعية في المقررات الدراسية للتوعية بمخاطرها الصحة: المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض يختتم فعاليات ورشة العمل ”تأثير تغير المناخ على الأمراض المعدية” بمدينة شرم الشيخ باسم الشرفي أغنيتي الجديدة ”سلام” هو ما أحلم به للشعب الفلسطيني لاعب اليونايتد : الفريق لا يستحق دعم جماهيره.. وسنقاتل على لقب الكأس

عربي ودولي

رئيسة المفوضية الأوروبية: أوكرانيا طموحة بشكل غير عادي وتحرز تقدما فى عملية الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إن أوكرانيا طموحة بشكل غير عادي، وتحرز تقدما فى عملية الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى.

وأضافت أورسولا: "هناك ما يقرب من 18 إلى 20 ملفًا مختلفًا نعمل عليها بالفعل مع الحكومة الأوكرانية، لذلك سيكون لقاءا ممتازا لتعميق وتكثيف الموضوعات المختلفة الموجودة على جدول الأعمال. من المهم بالنسبة لنا أن تتقدم أوكرانيا بأعلى مستويات الجودة"، وفق ما نقلتة صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية.

كان في وقت سابق قد أعرب الاتحاد الأوروبي ، عن "الترحيب بالجهود الكبيرة التي بذلتها أوكرانيا مؤخرًا لتعزيز سيادة القانون، على الرغم من استمرار الحرب"، ورأى في بيان بأن "تعيين ثمانية أعضاء جدد في المجلس الأعلى للقضاء مؤخرًا من قبل مجلس القضاة، يسمح لهيئة الحوكمة القضائية الرئيسية هذه باستئناف عملها. لقد دعم الاتحاد الأوروبي بقوة إصلاح المجلس الأعلى للعدل في أوكرانيا ويتطلع إلى استمرار هذا الاتجاه الإيجابي".

تجدر الاشارة الى أنه فى ديسمبر، وافق رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبى على مساعدة مالية جديدة لأوكرانيا تصل إلى 18 مليار يورو. سيتم استخدام الأموال لتمويل المستشفيات والمدارس، من بين أمور أخرى. من المقرر أن تتدفق فى شكل قروض مخفضة بشكل كبير فى شرائح شهرية بقيمة 1.5 مليار يورو لكل منها.