الخميس 23 مايو 2024 10:37 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

روسيا: تدمير مراكز القرار العسكري الأوكرانية بضربات صاروخية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية بأن سلاح المدفعية في المنطقة العسكرية الشرقية، وكذلك مشاة البحرية من أسطول المحيط الهادئ على محور جنوبي دونيتسك في بلدات فلاديميروفكا وفوليدار وسلادكوي في جمهورية دونيتسك، قاموا بتصفية ما يصل إلى 50 عسكريًا أوكرانيًا وتدمير 4 آليات عسكرية.

وفى البيان الصادر عن الدفاع الروسية أفادت عن تنفيذ القوات المسلحة الروسية لضربات صاروخية استهدفت مراكز القرار العسكرية الأوكرانية ومرافق البنى التحتية.

وعلى محور كوبيانسك، نفذت القوات الروسية ضربات جوية ومدفعية دكت معاقل وحدات من الألوية الآلية 14 و 92 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق دفوريتشنوي و سينكوفكا في مقاطعة خاركوف و نوفوسيلسكوي في جمهورية لوجانسك الجمهورية الشعبية حيث تم القضاء على ما يصل إلى 50 جنديًا أوكرانيًا ومركبة قتالية مصفحة ومركبتين.

وعلى محور كراسني ليمان، ألحقت نيران المدفعية من تشكيلات المنطقة العسكرية المركزية والجيش وضربات الطيران الهجومية على مناطق تمركز القوى العاملة هزيمة بوحدات من ألوية الهجوم الجوي 66 و 92 و 95 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق ماكييفكا وستيلماخوفكا وكوزمينو في جمهورية لوجانسك الشعبية.

وقد أدت الضربات المدفعية وأعمال وحدات القوات المحمولة جواً إلى صد هجوم شنته مجموعات مهاجمة تابعة للواء 71 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة قرية تشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية.

فيما تقهقرت القوات الاكرانية إلى مواقعها الأصلية متكبدة خسائر بلغ أكثر من 115 من الأفراد العسكريين وثلاث مركبات قتالية مدرعة وثلاث شاحنات صغيرة.

موضوعات متعلقة