النهار
الأحد 16 يونيو 2024 05:22 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

بوتين : العملية العسكرية في أوكرانيا تظهر ديناميكية إيجابية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأحد إن ما يسمى بـ "عمليته العسكرية الخاصة" في أوكرانيا تظهر ديناميكية "إيجابية" وأعرب عن أمله في أن يحقق الجنود الروس المزيد من النتائج في ساحة المعركة بعد سوليدار.

وقال بوتين لقناة روسيا 1 الحكومية: "الديناميات إيجابية ، كل شيء يتطور في إطار خطة وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة ، وآمل أن يواصل مقاتلونا إرضاءنا بنتائج أعمالهم القتالية" في مقابلة بالفيديو، كما قال بوتين إن الوضع الاقتصادي في روسيا "مستقر" و "أفضل بكثير" من التوقعات.

وبحسب المسؤولين الأوكرانيين ، لا تزال "المعارك الضارية" مستمرة في سوليدار بعد أن زعمت روسيا يوم الجمعة أنها تسيطر على البلدة الشرقية.

قالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في وقت متأخر من يوم السبت بالتوقيت المحلي إن "العدو لا يتخلى عن نواياه للسيطرة الكاملة على منطقة دونيتسك"، وقال الجيش "للقيام بذلك ، تركز جهودها الرئيسية على العمليات الهجومية في اتجاه باخموت. المعارك العنيفة مستمرة من أجل سوليدار".

وقالت هيئة الأركان العامة " القوات الأوكرانية تصد هجمات الأعداء على مدار الساعة. المحتلون يتكبدون خسائر فادحة"، وأضافت ان "العدو يتقدم ايضا باتجاه ليمان وافدييفكا ونوفوبافليفكا".