الجمعة 26 أبريل 2024 05:26 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

المرأة والبيت

تعرفي علي صفات الراجل النكدي .. سلبي ومتشائم الأبرز

صفات الزوج النكدي
صفات الزوج النكدي

إذا كنتي تعاني من المشاكل ولديك شعور بالإكتئاب والحزن، فعليك التوقف للحظات، لتقيسي مدي رضائك عن علاقتك العاطفية بشريك حياتك، ولمعرفة من منكم الذي يثير المشاكل؟ وتقفي لحلها، لذلك توضح المستشار الأسري ومدربة العلاقات والأنوثة ياسمين ياقوت لل"النهار" مواصفات الرجل النكدي وكيفية التعامل معه..

سلبي ومتشائم

أوضحت ياسمين أن أهم ما يميز الزوج النكدي، أن لديه طبع يميل إلي الطابع الجاد زائد عن اللازم، كما أنه طوال الوقت يتعامل مع الأمور بنوع من الحزم والشدة، ولديه تشائم دائما كما تسيطر عليه السلبية في التفكير، ودائما لديه خوف من المستقبل، أو يلوم الماضي، علي أشياء حدثت سابقاً، لديه قلق دائم من ما هو قادم.

مجادل ومنعزل

كما أنه شخص مجادل ودائما يجد نفسه علي حق، إذا كنتِ معه في نقاش، ودائما لا يعترف بخطئه، كما أنه شخص منعزل ولا يفضل الخروج والمناسبات، وغالباً يعتذر عن العزومات ويضع شريكة حياته في مواقف محرجة.

سريع الغضب وعنيد

يعتبر شخص سريع الغضب، ويحدث ذلك في مواقف لا تستحق كل هذا الغضب، ولأسباب صغيرة، كما أنه شديد العند، وكثير اللوم.

قليل الرضا

وأكدت المستشار الأسري، أنه من صفاته أيضا.. أنه دائما يشكو حاله، إذا كانت من ضائقة مادية أو مشكلة خاصة بالعمل، فهو غير راضي عن حياته أغلب الوقت، كما أنه ناقد دائم لمن حوله ويحول إسقاط الشعور بعدم الرضا عليهم.

كيف يمكن التعامل معه؟

أكدت ياقوت، أن علي شريكة حياته عند التعامل معه، أولاً: أن تكون بشوشة الوجه، ثانياُ: عليها أن تتحلي بالصبر أثناء التعامل معه، ثالثاً: أن تختار موضوعات شيقة للحديث معه، حتي يستطيع السماع إليها.

رابعاً: يجب أن يكون لديها مهارة تغيير الموضوعات، إذا كان هو كثير الشكوي حتي تقلل من حادة الأمور، خامساً: عليها الحديث عن الأشياء الإيجابية والأكثر تفاؤل كما عليها التحلي بخفة الظل معه، حتي تكسر الملل، سادساً: أيضا عليها أن تحاول مشاركته في أنشطة تريفهية تكون مفضلة لديه.

سابعاً: تحاول مساعدته علي ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة لأن الرياضة تؤثر بشكل إيجابي في الحالة النفسية والمزاجية للشخص.

وأخيراً: تحاول طوال الوقت خلق جو من المرح في المنزل، وأيضا أختيار كلمات إيجابية في حقه، تعطيه شعور بالرضا والدعم النفسي.