الجمعة 26 أبريل 2024 11:23 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
على رأسهم إمام عاشور.. تعرف على تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة مازيمبي اليوم تعرف على موعد مباراة الأهلي ومازيمبي في أبطال إفرقيا والقناة الناقلة شاهد.. البوستر الدعائي لفيلم السرب للنجم أحمد السقا قبل طرحه فى السينمات مواعيد مباريات اليوم الجمعة 26 - 4 - 2024 والقنوات الناقلة فيلم Godzilla x Kong: The New Empire يقترب من تحقيق نصف مليار دولار مروة ناجى تحيى حفل عيد الربيع بدار الأوبرا المصرية.. تفاصيل مصطفى طاهر: ”٢٥ إبريل” يوم خالد في الذاكرة الوطنية.. وأم كلثوم شاركت كجندي في دعم المجهود الحربي رابونزل بالمصري.. حورية فرغلي على المسرح لأول مرة رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه

عربي ودولي

روسيا تعين قائدا ثالثا جديدا في الحرب الأوكرانية

التغيير الثالث في الحرب الأوكرانية من الجانب الروسي، بدأت العملية العسكرية الروسية فبراير عام 2022 بقيادة الجنرال "ألكسندر دوفرنيكوف " وكان من المتوقع انهاء العملية العسكرية الخاصة في عدة أيام لكن تفاجئ الجميع بالصمود الأوكراني وكان ذلك استنادا علي الدعم العسكري ل 50 دولة مقسمين بين حلف الناتو والاتحاد الأوروبي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وقد تعرض الجنرال الروسي الأول لإنتكاسات عسكرية طوال تسعة أشهر .

ليُعين قائدا جديدا للعملية العسكرية الجنرال "سيرجي سورفيكين" في نوفمبر الماضي الذي خاض معارك عديدة كانت في طاجيكستان في التسعينات والحرب الثانية في الشيشان والتدخل الروسي في سوريا عام 2015 باعتباره مخضرما عسكريا كانت الآمال كبيرة في حسم الحرب الأوكرانية وهو مصطلح يعبر عن الانتقال من " العملية الخاصة إلي الحرب " ومع دخول العام الثاني الجديد للحرب عينت روسيا جنرالا ثالثا ليبتكر تكتيكات جديدة للحرب وهو " فاليري جيراسيموف " في ظل التطور المُستمر للحرب ودخول حلف الناتو العسكري بصراع بواسطة الدبابات وهو يشمل حربا حقيقية برية لينتقل إلي المستوي الثاني من الحرب التقليدية وهو إرسال المقاتلات الجوية المتطورة لمناوشة السيادة الروسية علي السماء الأوكرانية بواسطة السخوي 57.

ويتطور اليوم سير المعارك الحربية في أوكراينا باستخدام روسيا منطقة " باخموت " كنقطة انطلاق للقوات الروسية باتجاه سوليدار المتواجدة في إقليم " دونيتسك" شرقي أوكرانيا وتحاول القوات الروسية التقدم أكثر بينما تحاول القوات الأوكرانية إرسال الدعم العسكري بينما قامت قوات فاجنر الروسية التابعة للشركة الأمنية الخاصة بقيادة بريجوجين أنهم قد سيطرو علي سوليدار ليتحول سير المعارك لصالح موسكو حتي الآن .