الخميس 25 أبريل 2024 12:19 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حاولت افادي عربية خبطت فيهم..حيثيات حبس المتهم بقتل الفنان أشرف عبد الغفور مياه أسيوط.. متابعات دقيقة لمعوقات العمل بمنظومة الصرف الصحي والدفع بتنفيذ خطط للصيانة المنوفية تعلن شروط ومستندات التقديم على التصالح بمخالفات البناء رئيس غارب يوجه باستمرار الحملات التموينية على المطاعم والاسواق رئيس مدينة سفاجا يكريم معلمات ومديري الحضانات الفريق أسامة ربيع يبحث سبل تعزيز التعاون العلمي مع جامعة كوريا البحرية في مجالات التدريب والبحوث البيئية والمحاكيات محافظ أسيوط يعلن تركيب بلاط الإنترلوك بشوارع مدينة البداري مراقبة الجودة متطلب لضمان الجودة”.. دورة تدريبية بجامعة أسيوط لزيادة التوعية بثقافة ضمان الجودة والاعتماد بحضور ممثلى دار الهندسة.. محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة المراحل النهائية لمشروعات حياة كريمة في ذكري التحرير 42.. انفاق قناة السويس هدية الرئيس والتي اعادت الحياة لسيناء ”بسبب الخلاف على عقار” شاب يطلق نار بعز الضهر لترويع المواطنين بالخصوص ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل مباراة مانشستر سيتي وبرايتون

عربي ودولي

القائد الأعلي لحلف الناتو : سنزود أوكرانيا بمقاتلات جوية

الحرب الأوكرانية الروسية التقليدية تدخل في مستوي جديد كل يوم فبعد تبادل التصريحات الغربية للتغطية علي تعطُل الدبابات الألمانية "البوما" أثناء عرضها العسكري والتي كان مقرر استخدامها في تأمين دول الحلف العسكري لتعلن بعدها برلين إرسال "دبابات ليوبارد 1-2" المتطورة والتي تُمثل ضلوعا كبيرا في الحرب الأوكرانية .

بينما تبعتها فرنسا بإرسال دبابات " أر إم إكس 10" وبريطانيا بدبابات "تشالنجر" وسبقتهم أمريكا بمدرعات برادلي للتعبير عن الصورة الحربية في المعركة القادمة باستخدام الدبابات بينما تمتلك روسيا دبابات "تي إم 90" ذات دفاع حراري بواسطة مقذوفات صغيرة تستطيع التصدي للصواريخ الحرارية .

لكن في خلال ذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية في مقطع فيديو عن قاتلة الرادارات الروسية "سخوي57" فقد سببت خسائر فاضحة للجانب الأوكراني منذ الدخول البري الروسي فبراير عام 2022 عندما دمرت جميع المطارات والطائرات الحربية الأوكرانية .

لتعلن من جديد موسكو أنها تمتلك طائرة شبحية تحمل "صواريخ كروز و صواريخ ليزدوليه 810" بعيدة المدي وبذلك تقول روسيا أنها تمتلك السيادة الروسية في السماء الأوكرانية .

لكن في ظل الدعم العسكري من حلف الناتو العسكري الذي تنبه أنهم في مرحلة الصراع من أجل السيطرة علي السماء ليعلن القائد الأعلي لحلف الناتو" الجنرال تود والترز " بضرورة إرسال مقاتلات جوية متطورة للجانب الأوكراني وفقا لسكاي نيوز ذلك يكون في المستوي الثاني من الحرب التقليدية والتي كانت بدايتها صراعا بمسيرات دون طيار .

وهو ما أكدته أيضا في نفس الإطار الولايات المتحدة الأمريكية علي لسان وزير دفاعها لويد أوستن الذي أشار للضرورة تزويد كييف بطائرات حربية متطورة وهو موضوع في خطة البنتاجون الأمريكي لإدارة الحرب الأوكرانية .

فقد قررت أمريكا إرسال منظومة الباتريوت الصاروخية لأوكرانيا الفترة القادمة وبدأت خلال ذلك الأسبوع تدريبات الفرق الأوكرانية علي المنظومة وسوف تستغرق 5 أشهر من جانب آخر شكك ضابط الاستخبارات الأمريكية السابق "سكوت رايتر"

في قدرات المنظومة المستخدمة في حرب العراق والتي كانت تستهدف وتسقط الطائرات الأمريكية وطائرات حلفائها مما يعبر عن العيب الكبير في تلك المنظومة ووصفها بخدعة جو بايدن لزيلينسكي.

موضوعات متعلقة