الجمعة 19 أبريل 2024 02:47 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

جو بايدن وزوجته جيل يلتقيان الأطفال بالسفارة الأمريكية في المكسيك

توجه الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الاثنين إلي المكسيك بعد زيارته الأولي لولاية تكساس ومقاطعة آل باسو التي أصبحت تعاني من تزايد الهجرة غير الشرعية من المكسيك الدولة الواقعة علي الحدود الجنوبية للولايات المتحدة الأمريكية .

وشهد الرأي العام الأمريكي انقساما كبيرا بسبب انتهاء صلاحية القانون 42 الأمريكي الذي يمنع توافد المهاجرين بشكل غير شرعي وقد وصل إلي الولايات المتحدة الأمريكية آلاف الماهجرين حتي الآن والذين افترشوا كنيسة القلب المتواجدة وسط تكساس بينما يعترض الرئيس الأمريكي جو بايدن علي توافد المهاجرين وقد صرح البيت الأبيض من قبل علي لسان كارينا جان بيير السكرتيرة الصحفية بأن الرئيس جو بايدن قد يلجأ إلي القانون 8 الذي يمنع تواجد أي مهاجر غير شرعي في الولايات المتحدة وفقا لقرارات المدعي العام.

ذلك قد سبب خلافا عند زيارة بايدن لولاية تكساس مع المدعي العام بها الجنرال ماكستون الذي قال أن ولايته لها قوانينها الفدرالية وانها لا تُدار من الكونجرس بواسطة بايدن وأنها سوف تستقبل المهاجرين المكسيكيين.

لكن كانت زيارة بايدن لتكساس للوقوف علي وضع المهاجرين بعد اصطفاف 46 مليون مكسيكي ينتظرون العبور للولايات المتحدة وتوجه بعدها بايدن إلي المكسيك للوقوف علي الوضع الاقتصادي لجارته ومعرفة الأسباب التي دفعت بهم إلي الولايات المتحدة .

وزار جو بايدن السفارة الأمريكية في البيت الأبيض مع زوجته جيل واستقبلا الأطفال المكسيكيين خلال الزيارة كما التقي الرئيس الأمريكي بالرئيس المكسيكي أندريس مونيل لوبيس للتعاون حول القضايا الاقتصادية والأمنية المشتركة.

موضوعات متعلقة