الجمعة 26 أبريل 2024 09:05 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

عودة شرطة الأخلاق الإيرانية

نُشرت تقارير وفقا لإيران إنترناشونال إلي عودة شرطة الأخلاق الإيرانية بينما صرح ضابط لوكالة فارس لم تُفصح عن اسمه بأنه يرسل الآن رسائل نصية قصيرة لأصحاب السيارات لتذكيرهم بعودة الحجاب الإلزامي مرة أخري وفقا للعربية.

في الوقت الذي شهدت فيه إيران احتجاجات واسعة علي مقتل الشابة ذات الأصل الكردي مهسا أميني 22 عاما علي يد مركز شرطة الأخلاق الإيرانية منتصف سبتمبر بحجة ارتداء ملابس غير ملائمة.

لتتصاعد الاحتجاجات في مدن عدة وترتفع سقف المطالب لإنتقاد المرشد الإيراني علي خامنئي وسياسة طهران الدينية فقد ظهر مقطع فيديو مثير للجدل لابنة شقيقة خامنئي فريدة مرادخاني لتنقتد فيه السلطة الإيرانية بأنها ضد الأطفال والنساء.

بينما ظهرت أنباء من الدولة الإيرانية بحل شرطة الأخلاق تهدئةً للوضع المُحتقن في بلادها ثم وقعت حادثة إعدام محمد زاده الذي أشعل الوضع من جديد وأعقبه أنباء من وزير الداخلية الإيراني بإلغاء المواقع الإلكترونية وحجبها حفاظا علي البلاد.

لتخرج أمريكا من خلال مستشارها للأمن القومي جيك سوليفان لتعلن عزل طهران من لجنة المرأة في الأمم المتحدة لتفاجئ اليوم طهران العالم بعودة شرطة الأخلاق الإيرانية مرة أخري التي سببت احتجاجات واسعة .

موضوعات متعلقة