الخميس 28 مارس 2024 05:37 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية ومشروع بيئى تنموى في ”حي النور” محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة وكيل صحة بالشرقية ييتابع عمليات الوصلات الشريانية بمستشفى الزقازيق العام إزالة 5 حالات تعدى ومخالفة بناء بحي شرق أسيوط وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر يجتمع بمديري الإدارات الفنية وإلادارية أبو حطب يتابع توزيع السكر المدعم على مدار اليوم بقرى ومركز الشهداء في المنوفية رئيس مدينة القصير يتابع اخر مستجدات الأعمال بالشوارع المستهدف رصفها خلال الفترة المقبلة محافظ أسيوط يشدد على رصد المخلفات وإزالتها أولًا بأول.. وإزالة 5 حالات تعد ومخالفة بناء بحي شرق المنوفية : عبدربه يعقد اللقاء الجماهيري اليومي ويوجه بإجراءات عاجله لحل شكاوى المواطنين بمنوف مصر الخير توزع 17 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية اخر عروض ”هل هلالك”.. الاثنين القادم 8 مليار جنية تكلفة مشروعات التطوير العقارى لتعظيم الاستفادة من أراضى شركة الإسكندرية

عربي ودولي

روسيا ترحب بعودة حركة المسافرين مع الصين

صرحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بأن روسيا ترحب بعودة حركة المسافرين مع الصين، وموسكو مستعدة فورا لبدء العمل في هذا الموضوع عند طلب بكين ذلك.

وقالت زاخاروفا: أن الجانب الصيني نشر في 26 ديسمبر، "خطة رد فعل عامة على عدوى فيروس كورونا المستجد"، وفيها تمت التوصية برفع وإلغاء بعض القيود اعتبارا من 8 يناير 2023. وفقا للخطة، وفيما يتعلق بالرحلات عبر الحدود، تم التخلي عن إصدار ما يسمى بالرمز الصحي قبل أي رحلة، وإلغاء فحص المواطنين حول وجود عدوى فيروس كورونا عند وصولهم إلى الصين. ولكن حتى الآن يجب قبل 48 ساعة من دخول الصين، القيام باختبار PCR، وبالنسبة لمن تكون نتيجته سلبية، سيتم إلغاء الحجر الصحي الإلزامي.

وأوضحت زاخاروفا إلى أننا نرحب بفتح حركة المسافرين عبر نقاط التفتيش الحدودية بأسرع وقت ممكن، وكذلك رفع قيود مكافحة الأوبئة التي تؤثر على حركة البضائع نحن على استعداد للنظر في هذه المسائل فور تلقينا الطلب من شركائنا الصينيين وبعد تنسيقها والاتفاق عليها عبر القنوات الدبلوماسية، سينشر الطرفان الإخطارات الرسمية بذلك".

وتابعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية "نحن ننظر بشكل إيجابي إلى هذه القرارات من الجانب الصيني ونعرب عن أملنا في الاستئناف التدريجي للتبادلات واسعة النطاق بين شعوب بلدينا ".