الثلاثاء 7 مايو 2024 12:13 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وكيل تعليم الإسماعيلية: العصا الالكترونية للكشف على أجهزة المحمول لمواجهة الغش محافظ أسيوط: بدء تلقي طلبات التصالح بـ 13 مركزا تكنولوجيا محافظ المنوفية يتابع مشروعات الخطة الاستثمارية بأشمون بإجمالي استثمارات 70 مليون جنيه توريد ١١٤ ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة محافظ كفرالشيخ يعلن عن بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء الجديد بالمراكز التكنولوجية علي مستوى المحافظة ”رئيس جامعة بنها” يترأس لجنة اختيار عميد كلية التجارة في افتتاح ملتقى الاستثمار السنوي بأبو ظبي.. أبو الغيط يدعو لزيادة المساعدات العاجلة لتخفيف الظروف الإنسانية المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني تشكيل بوروسيا دورتموند المتوقع أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا ترتيب هدافي الدوري المصري قبل مباراة الأهلي والاتحاد السكندري مبابي يقود تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع ضد دورتموند في دوري الأبطال موعد مباراة باريس سان جيرمان ودورتموند في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة هاني فرحات يدعم محمد عبده بعد إصابته بالسرطان ويوجه له رسالة

عربي ودولي

الحكم بالإعدام على فنان وكاتب إيراني بعد حديثه مع قناة إسرائيلية

أفادت موقع إذاعة "فردا" الإيراني المعارض، عن مصادر وصفها بالمطلعة قولها: إن "فرع 28 لمحكمة الثورة في طهران حكم على القاص والرسام مهدي بهمن بالإعدام" بعد أن أجرى مقابلة مع قناة تلفزيونية إسرائيلية في وقت سابق من هذا العام.

وأوضح المصدر أن" محكمة الثورة في طهران أصدرت حكما بإعدام مهدي بهمن الذي اعتُقل خلال الاحتجاجات.

وكان مهدي بهمن قد اعتقل في أكتوبر الماضي بعد اندلاع الاحتجاجات التي هزت البلاد منذ منتصف سبتمبر المنصرم، قد تحدث إلى القناة الإسرائيلية (13) في أبريل 2022 بعد أن اتصل بمترجم إسرائيلي لنشر أحد كتبه بالعبرية.

وبحسب تقارير إيرانية، فإن "مهدي بهمن يقبع في العنبر 209 في سجن إيفين شمال طهران الذي يخضع لإشراف وزارة الاستخبارات الإيرانية"، وكشفت لجنة متابعة أوضاع المعتقلين الإيرانيين، الخميس، أن "مهدي بهمن حُرم من حقه في تعيين محام أثناء جلسة المحكمة".

ومن جهته قال موقع إيران الدولي، إن محكمة ثورية، أعلنت الحكم الأسبوع الماضي، فيما حكم على 11 شخصًا على الأقل بالإعدام في الأيام الأخيرة لدورهم في الاحتجاجات، بالإضافة إلى أكثر من 100 شخص يواجهون بالفعل عقوبة الإعدام، وفقًا لـ جماعات المعارضة.

جدير بالذكر أن مهدي بهمن هو رسام ومؤلف مجموعة قصص "برد العظام" التي لم تنشر في إيران بسبب رقابة وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي، وتم نشر هذا العمل الخيالي في أمستردام عام 2019 بواسطة دار نشر روناك، كما أنه باحث في مجال تقريب الأديان، ويعمل مهدي في أعماله الفنية على تعزيز التسامح والتعايش الديني. في السنوات الأخيرة ، عمل مع رجل الدين الشيعي المنشق معصومي طهراني لإنشاء أعمال فنية تحتوي على رموز لأديان مختلفة ومنحها لقادة الأقليات اليهودية والمسيحية والزرادشتية والسنية والسابانية المندائية والبهائية في إيران.