الثلاثاء 7 مايو 2024 06:01 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

المدن الأمريكية تعزز الأمن قبل عودة احتفالات ليلة رأس السنة المزدحمة

تستعد المدن الكبرى بما في ذلك نيويورك وشيكاغو لاحتفالات ليلة رأس السنة الجديدة ، وسيشمل جزء من الاستعدادات الاحتفالية تدابير أمنية مشددة.

وقال توم هاريس ، رئيس تحالف تايمز سكوير ، لشبكة CNN ، إنه من المتوقع أن تعود الحشود في مدينة نيويورك إلى طاقتها الكاملة ليلة رأس السنة الجديدة للمرة الأولى منذ بداية جائحة كوفيد -19.

وقال هاريس يوم الجمعة في برنامج "سي إن إن هذا الصباح": "نحن متحمسون للغاية للترحيب بالعودة ، ونحن متحمسون للغاية لأننا نعود إلى طبيعتنا الطبيعية الجديدة".

وقال مفوض شرطة مدينة نيويورك كيشانت سيويل في إفادة أمنية الجمعة ، إنه على الرغم من عدم وجود تهديدات محددة ذات مصداقية لمدينة نيويورك أو احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة المخطط لها ، إلا أن السلطات مستعدة لما هو غير متوقع.

وقال توماس جالاتي ، رئيس الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في شرطة نيويورك خلال المؤتمر الصحفي ، "سيراقب محللو الاستخبارات لدينا ، الذين يعملون عن كثب مع مكتب التحقيقات الفيدرالي وقوة العمل المشتركة للإرهاب ، جميع التدفقات بحثًا عن أي نوع من التهديدات التي قد تأتي وسيكون "وفرة من تدابير الحماية المعمول بها".

وقال غالاتي إن شرطة نيويورك تتوقع نشر فرق K-9 ، وسيتم استخدام عمليات الكشف عن المتفجرات والطائرات بدون طيار ، وسيتم استخدام "الفحص متعدد المستويات من قبل ضباط مكافحة الإرهاب المنتشرين في كل نقطة تفتيش"، ستسمح العديد من نقاط الوصول للجمهور بدخول الحدث في تايمز سكوير، وقال جيمس مكارثي مساعد رئيس شرطة نيويورك إن المواد المحظورة تشمل المظلات والكراسي والبطانيات وحقائب الظهر والكحول.