الجمعة 29 مارس 2024 10:30 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

سيرجي لافروف:فولوديمير زيلينسكي دمية غربية

تحدثت أوكرانيا في يوم الإثنين الماضي عن فكرة لعقد السلام الأوكراني الروسي من خلال نقاط محددة كان أبرزها هو الانسحاب الروسي من كامل الأراضي الأوكرانية وتشمل الأراضي التي سيطرت عليها روسيا منذ عام 2014 قاصدين بذلك شبه جزيرة القرم والأقاليم الأربعة المنضمة حديثا وهم زابورويجيا وخيرسون ودونباس ولوجانسك.

ليعلق وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف علي ذلك بأن فولوديمير زيلينسكي دمية غربية في خطته للسلام التي تنافي الواقع والحقيقة التي شنت بسببها روسيا الحرب الدائرة الآن.

بينما طرح وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا فكرة عقد قمة للسلام بواسطة من الأمين العام للأمم المتحدة جوتيريش ليعلب دور الوسيط في قمة السلام لكن دون روسيا ورحب جوتيريش بالفكرة إذا حدث توافق بين روسيا وأوكرانيا لعقد السلام وتعجب من فكرة عقد سلام دون أحد طرفي النزاع وفقا لفوكس نيوز.

بينما علق الدبلوماسي الروسي بولينسكي بأنه من السهل عقد قمة للسلام بدون أوكرانيا وهو أمر عجيب الذي يعبر عن استمرار الحرب الروسية الأوكرانية للعام الثاني علي التوالي .

بينما ظهرت دعوات في الأيام الأخيرة من وزير الخارجية الأوكراني لعزل روسيا من مجلس الأمن الدولي وتجريدها من عضوية الأمم المتحدة تماما لكن لا يمكن تحقيقه واقعيا لأن روسيا من الدول التي تمتلك حق الفيتو بالأمم المتحدة.

دميتري كوليبا وزير الخارجية الأوكراني