الجمعة 26 أبريل 2024 11:47 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الدفاع الروسية مقتل أكثر من 40 جنديا أوكرانيا على محور جنوب دونيتسك خلال 24 ساعة

كشفت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين عن مقتل أكثر من 40 جنديا أوكرانيا على محور جنوب دونيتسك خلال 24 ساعة.

وفى بيان لها أفادت الدفاع الروسية "في اتجاه جنوب دونيتسك، هزمت نيران المدفعية والأعمال النشطة للقوات الروسية وحدات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فلاديميروفكا وفوجليدار ونوفودونتسكوي ونوفوسيلكا بجمهورية دونيتسك الشعبية. تم تحييد أكثر من 40 جنديا أوكرانيا، ودمرت عربتان قتاليتان مصفحتان وثلاث شاحنات صغيرة".

وأشارت "دُمر ما يصل إلى 20 جنديًا أوكرانيًا ومركبة قتال مشاة ومركبتين في اتجاه كوبيانسك نتيجة هجوم نيران مكثف على حشد القوة البشرية والمعدات للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من كيسلوفكا بمنطقة خاركيف".

أوضحت وزارة الدفاع بأنة أن نيران المدفعية الروسية ألحقت الهزيمة بالوحدات الأوكرانية في مناطق ميكيفكا ونيفسكوي في جمهورية لوجانسك الشعبية، وكذلك تيرني وتورسكوي (جمهورية دونيتسك الشعبية). بالإضافة إلى ذلك ، تم تدمير مجموعة التخريب والاستطلاع الأوكرانية وطاقم قذائف الهاون في مناطق ستيلماخوفكا وتشرفونايا ديبروفا في لوغانسك".

وقالت الوزارة إن "خسائر العدو في هذا الاتجاه بلغت أكثر من 30 عسكريًا أوكرانيا ومدرعتن قتاليتن وشاحنتين صغيرتين".

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت سبع طائرات مسيرة أوكرانية في يوم واحد، بالإضافة إلى صواريخ أمريكية الصنع.

كما دمرت أنظمة الدفاع الجوي سبع طائرات جوية أوكرانية بدون طيار في مناطق كريمينايا في لوجانسك وتشرفونوي وكونيينيكوفو وكروبينيتسكوي، بالإضافة إلى زمييفكا في منطقة خيرسون".

موضوعات متعلقة