الجمعة 26 أبريل 2024 10:40 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

كوريا الشمالية تطلق صواريخ جديدة علي جارتها الجنوبية

أعلنت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية أن جارتها كوريا الشمالية أطلقت صواريخا شبه بعيدة المدي من مدينة دونج تشانج ري وهي تعمل بالوقود الصلب وسقطت في البحر الشرقي لسول.

الأزمة الكورية مازالت قائمة بعد استفزازات متبادلة من الجانبين بدأت بإطلاق قذائف المدفعية علي الشريط الحدودي بين الطرفين تالها إطلاق بيونج يانج عدة صواريخ باليستية علي كوريا الجنوبية وحلفائها وسقط أحد تلك الصواريخ علي اليابان مما استدعي ظهور الحليف الأقوي أمريكا وقامت بمناورات نووية بواسطة طائرات بي 1 بي لانسر مع كوريا الجنوبية مرتان خلال شهر نوفمبر لردع كوريا الشمالية.

بينما صرح الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بأن في حالة حدوث ضربة نووية لبلاده فستدفع أمريكا ثمنا سوف يذكره التاريخ بينما وصفت أخته كيم يو جونج بأن كوريا الجنوبية كلب وفي للولايات المتحدة الأمريكية ولا تسعي لعقد سلام مع الجارة الشمالية.

بعد التحركات النووية الأمريكية فوق المحيط الهادي جاء الرد الصيني الروسي فكلا منهما مستفزان من الولايات المتحدة في بقاع مختلفة من العالم إما في تايوان والفلبين مثلا وإما في أوكرانيا فحلقت الطائرات النووية الروسية والصينية معا لمدة ثمان ساعات متواصلة فوق المحيط الهادي بطائرات تابلوف95 وإتش6 التي اخترقت حدود كوريا الجنوبية الجوية.

بعدها رافقها سلاح الجوي الكوري الجنوبي خارج بلاده فالأزمة الكورية تبادر بإشتعال حرب كبيرة.

موضوعات متعلقة