الجمعة 26 أبريل 2024 05:29 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
زيادات مبالغ فيها والمواطن الضحية.. تحركات عاجلة بسبب ارتفاع أسعار البنج في مصر توريد ٢١ ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بسبب تطبيق إلكتروني.. الاقتصاد الإسرائيلي على حافة الهاوية وزير الرى يجعل هدفه جولات وزيارات ميدانية اسبوعيه ولا مانع من تغيير قيادات الوزارة كل فترة وزير الرى يكلف بضرورة تطوير كفاءة العاملين والموارد البشرية بالوزارة ”محافظ القاهرة ونائبه ” يرسخان مبدأ الإزالة من المهد والقضاء على الاشغالات والتعديات بالمنطقة الشرقية مناقشة أحدث الاتجاهات في الاستزراع السمكي ضمن فعاليات مؤتمر الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ التربية للطفولة المبكرة بأسيوط تنظم مؤتمرها الدولي عن ”الموهبة والإبداع والذكاء الاصطناعي وزارة التنمية المحلية: تنشر مواعيد العمل بالمحليات وما يتبعها بعد تعديل التوقيت الصيفي بياض البطيخ يثير الجدل.. الزراعة ترد.. ونقيب الفلاحين: «بلاش تشتروا دلوقتي» وفاة إيهاب الحداد أمين مساعد «الشعب الجمهوري» بكفر الشيخ البحيرة: افتتاح 4 مساجد جديدة بتكلفة 6.6 مليون جنيه في 4 مراكز

عربي ودولي

البنتاجون يراقب الهيمالايا بين الهند والصين

أمريكا تراقب عن كثب الحدود المشتركة بين الهند والصين بجبال الهيمالايا التي تمتد علي طول 3.440كيلومتر فقد اشتعلت الحدود بين الطرفين الأسبوع الماضي وسقط بينهم جرحي ومصابين بينما أعلنت الصين ان الوضع مستقر وهادئا بينهم.

أما البنتاجون الأمريكي علي لسان متحدثه بات رايدر فقد قال أن وزارة الدفاع تراقب عن كثب الوضع بين الهند والصين فقد أصبحت أمريكا تراقب الصين من كل اتجاه وعلي كل المستويات.

لنجد أمريكا تدعم تايوان التي تريد الانفصال عن الدولة الصينية ليأتي الرد من بكين الذي شاهدنها بإختراق المجال الجوي لتايبيه بواسطة 18 طائرة نووية إتش6 في تطور خطير للمشهد بين الجانبين الذي دائما ما تحاول أمريكا ان تتدخل فيه فقد مرت من قبل بواسطة البحرية العسكرية التابعة لها من المضيق التايواني كان ذلك اتجاها.

لتصل واشنطن لاتجاه أخر حول بكين من خلال التواجد في الجزيرة الفلبينية من خلال زيارة كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي واتفاقها مع فريناند ماركوس رئيسها بإنشاء قاعدة عسكرية بقيمة 59 مليون دولار وتلك المناطق تنازع الفلبين بها الصين في بحرها الجنوبي الغني بالثروات سواء النفط أو الغاز أو المعادن والثروة السمكية.

هكذا يعبر المشهد عن إلتفاف وتطويق أمريكي لبكين من كل اتجاه التي ترقب المشهد في هدوء دون تحرك استفزازي فقد قالها الرئيس الصيني تشي جين بينج من قبل أن بكين لم تستجب للاستفزازات الأمريكية وجنبت العالم حربا عالمية ثالثة.