السبت 4 مايو 2024 03:19 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

وزير التموين يشارك في احتفالية معرض نيبو في دورته الثانية

وزير التموين
وزير التموين

شهد علي مصلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثاني من فعاليات معرض نيبو للذهب والمجوهرات، حيث نظمت كل من مصلحة دمغ المصوغات والموازين والشعبة العامة للذهب والمجوهرات احتفالية كبيرة بمشاركة وفود عربية وأجنبية ولفيف من كبار العارضين المشاركين في معرض نيبو فى نسخته الثانية.

وشملت الاحتفالية عرضًا للذهب والمجوهرات بأحدث التصميمات من جانب الشركات العالمية والمحلية بالتعاون مع مصمم الأزياء السوري ايمن لحموني، كما تم عرض فيلم تسجيلي عن مدينة الذهب بكافة مكوناتها، وكذلك اعلان اسماء الفائزين وتسليم الجوائز للمتسابقين ضمن مسابقة تصميم المجوهرات والمشغولات الذهبية.

وأكد المصيلحي أن التعاون الوثيق بين وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في مصلحة دمغ المصوغات والموازين والاتحاد العام للغرف التجارية ممثل في الشعبة العامة للذهب والمجوهرات وكذلك مصلحة الجمارك المصرية والتي قامت بإتخاذ كافة الاجراءات لتسهيل دخول وخروج الدهب الخاص بالعارضين، أدى كل ذلك إلى نجاح تنظيم المعرض بهذه الصورة المشرفة.

وقال هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية إن هذه المسابقة التي تعد الأولي من نوعها التي يشهدها السوق المصري لفتح الباب امام المواهب الجديدة ودعمها في تنفيذ اعمالها وطرحها في الأسواق ويأتي ذلك بهدف خلق جيل جديد من مصممي الحلي والمجوهرات علي دراية بالمعايير الدولية وأحدث خطوط التصميمات العالمية.

ومن الجديد بالذكر ان افتتاح معرض نيبو للذهب والمجوهرات في نسخته الثانية الدولية يأتي تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي تنظمه مصلحة دمغ المصوغات والموازين والشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية خلال الفترة من 10-12 ديسمبر 2022, وذلك بمشاركة كبرى الشركات المحلية والعالمية.

حيث أن المعرض يحظى بمشاركة 35 عارضاً دولياً من مختلف الأسواق العالمية وأكثر من ٥٠٠ مشتري من أسواق الشرق والاوسط وإفريقيا، وتأتي هذه المشاركة الدولية الكبيرة كونها مؤشر على استمرار تطور المنتج المصري في إطار مراحل تطوير منتجات المشغولات الذهبية المصرية للوصول الي مطابقة أحدث المعايير الدولية وخلق فرص تصديرية للمجوهرات والمشغولات الذهبية المصرية والمنافسة بالأسواق الدولية.

موضوعات متعلقة