الثلاثاء 31 يناير 2023 11:36 صـ 10 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
صفقة فيرنانديز قد تضع تشيلسي على قمة الصفقات بين أندية الدوري الإنجليزي6 طلبات إحاطة لوزيرة البيئة حول تفعيل منظومة المخلفات الصلبة وزراعة الكافوركفرالشيخ تعلن الطوارئ بعد موجة الطقس السيئ.. والتنمية المحلية تتابعرفع درجة الطوارئ بالمحافظات تحسبا للطقس السىءتفاصيل إحياء شيرين عبد الوهاب حفل عيد الحب 2023 في لبنانبوشيلين: القوات الروسية تتحرك إلى الأمام رغم تعزيز المواقع الأوكرانية في أراضي على طول خط المواجهةكارول سماحة مستنكرة الهجوم عليها بعد عضويتها بنقابة الموسيقيين: أنا مواطنة مصرية منذ 4 سنواتلطلاب الصف السادس الابتدائي.. مدارس الجيزة تعلن نتائج الفصل الدراسي الأولوكيل الشباب والرياضة بالدقهلية تكرم إخصائيات التخاطب بمركز شباب ميت شرفأوكرانيا تنتقد كرواتيا بسبب التعليقات غير المقبولة حول القرماليوم.. أولي محاكمة مرتضى منصور فى سب و قذف الإعلامى عمرو أديبقطار المحاكمات.. ”جريدة النهار المصرية” تنشر أبرز محاكمات اليوم بتاريخ 31 يناير

أهم الأخبار

وزير التموين: مخزون الزيت يكفى 5.3 شهر والقمح 5.1 شهر وجميع السلع متوفرة

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مخزون القمح يكفى حتى 5.1 شهر، كما أنه من المتوقع استيراد مليون طن من القمح حتى نهاية العام المالي الجاري، بالاستمرار فى تأمين مخزون من السلع طوال الوقت، كما أن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت يكفي 5.3 شهر، مؤكدا أنه لا يوجد أي أزمات في أي سلعة وكافة السلع متوفرة بشكل كبير.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى اكد فيه الدكتور عَلى المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم تكثيف الرقابة عَلى الأسواق لمواجهة أى ارتفاع فى الأسعار غير المبررة مع زيادة ضخ السلع بالمجمعات الاستهلاكية، ليتم زيادة ضخ الزيت والسكر والأرز، موضحا أن هناك اجتماعا موسعا غدا مع المصنعين للسلع الغذائية وكبار أصحاب السلاسل التجارية وتجار الجملة والنصف جملة لزيادة إنتاج والمعروض من الزيت والسكر والأرز بالأسواق بأسعار ما قبل ارتفاع الدولار، حيث إن أي تغيير في سعر السلع من المفترض ألا يكون قبل ثلاثة أشهر من تحرك سعر العملة.