الأحد 29 يناير 2023 09:46 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الرئيس السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد زبارة شملت الهند وأذربيجان وأرمينياعاجل.. الزمالك يستعيد نغمة الانتصارات بفوز صعب على فيوتشربالصور.. الجمهور يحتشد حول فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في رابع أيامهتعرف على فعاليات معرض الكتاب الـ 54.. غدًا الاثنينبحضور وزيرة الثقافة..معرض الكتاب ينظم ندوة للكاتب الفرنسي ”رولان لومباردي” وعرض لأول كتاب بالفرنسية عن الرئيس عبد الفتاح السيسيعاجل.. القبض على مسجل خطر قتل وإصاب 3 أشخاص فى إطلاق نار عشوائي بالخصوصتوقيع مذكرة تفاهم بين اللجنـة البارالمبيــة الآسيويـــة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنيةالأندية ترفض ضمه.. أزمة تهدد بفسخ عقد نجم الأهلي خلال ساعاتممثلي الاندية يطالبون بمنحها امتيازات في تعديلات الرياضة .. وشباب النواب : تتعرض لظلم مادي وندعمها حتي لا تندثرمؤتمر ”خطوة على الطريق” لتأهيل الطلاب لسوق العمل بصيدلة المنصورةحسين فهمي يكشف عن تفاصيل شخصيته فى ” سره الباتع ”رئيس جامعة المنوفية يتفقد أعمال إنشاءات الأدوار العليا بمستشفى الطوارئ بالمستشفيات الجامعية

عربي ودولي

روسيا تستخدم صواريخ كروز منزوعة الرؤوس النووية

كشفت الاستخبارات العسكرية البريطانية اليوم السبت أن روسيا تستخدم صواريخ كروز النووية في شنها الصاروخي علي أوكرانيا لكنها تقوم بنزع الرؤوس النووية واستبدالها بقنابل تقليدية تزن 450 كيلو جرامات وصواريخ كروز هي صواريخ موجهة وتسير بسرعة ثابتة ويمكن تزويدها بمحركات نفاثة لتوجيها.

وأعتمد التقرير العسكري علي صور ألتقطت لبقايا حطام صاروخ كروز روسي من طراز as15 kant ساقط بالأراضي الأوكرانية وتم استنتاج أن المخزون الصاروخي لدي موسكو بدأ ينفد ولذلك بدأت باستخدام صواريخ كروز في حربها لتكون قادرة علي المناورة واختراق الدفاعات الأوكرانية القوية وفقا ل bbc.

ويأتي ذلك التقرير في إشادة بأنظمة السلاح الدفاعية الغربية وصمودها في مواجهة الأسلحة الروسية وذلك بعدما سجلت مدافع القيصر الفرنسية ذاتية الدفع "هاوتزر" هزيمة أمام السلاح الروسي وعدم قدرة علي مواصلة الهجوم فقد تم سحب 350 مدفع منها بسبب تعطلها أثناء المعركة .