الأربعاء 8 فبراير 2023 06:31 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

عربي ودولي

أوكرانيا تقاطع منظمة التعاون الأوروبي رغبةً في استبعاد روسيا

أعلنت أوكرانيا مقاطعتها لحضور الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي osceيوم الجمعة الماضي وذلك رغبةً في استبعاد روسيا من المنظمة وفقا لسبوتنيك.

ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبي تم تأسيسها بموجب اتفاق هلينسكي في فنلندا منتصف عام 1975 وغرضها التعاون الأمني بين الدول الأوروبية والحد من انتشار التسلح وحل النزعات بشكل سلمي وتشمل وجود 57 دولة أوروبية وهي بمثابة أرض مشتركة لتبادل الأراء بين القوي الشرقية والغربية منذ إندلاع الحرب الباردة بينهم وتشمل المنظمة وجود دول من آسيا وأمريكا الشمالية ويقع مقرها التنفيذي في فيينا بالنمسا.

وفي وقت سابق نجح الضغط الأوكراني في انتزاع تصريح من البرلمان الأوروبي بوصف روسيا دولة راعية للإرهاب وترغب كييف أيضا في عزل روسيا دوليا لكي تشعر بتضامنا عالميا معها ويأتي ذلك الوصف بشكل رمزي لأنه لا توجد قوانين بالإتحاد الأوروبي تسمح بتنفيذ ذلك علاوة علي قيام أمريكا بفرض عقوبات اقتصادية كبيرة والتي شملت منع استيراد الدول للسلاح الروسي الذي يمثل رواجا لاقتصادها وتجميد رؤوس أموال رجال الأعمال الروس في الدول التي تتبع أمريكا بينما لم تقم واشنطن الآن بتمني مصطلح دولة راعية للإرهاب.