الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:43 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ميشيل أوباما تنشر كتاب النور الذي نحمله لينا شاماميان تحيي حفل ”رحلة سيمفونية لكلاسيكيات الأغنية العربية” في باريس حملة تموينية بالقليوبية تضبط 1250 كجم سردين فاسدين وتحرر 4 محاضر وفاء عامر: احمد العوضي تربية نور الشريف ”جرعة زائدة” وراء مصرع شاب بقليوب الصور الأولي .. القصة الكاملة لحريق مزرعة قمح بالإسماعيلية مركز جراحة العيون بجامعة المنصورة يحصد جائزة افضل مشروع لتحسين تجربة مريض علي مستوي مصر موعد مباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي في إياب نصف نهائي أبطال إفريقيا العاصمة السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي لتعزيز التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية ” خطط و تقنيات الصيانه باستخدام الانظمه الذكيه ” ورشة عمل بهندسة المنصورة الجديدة 64 ألف مواطن استفادوا من خدمات أقسام وعيادات الأسنان خلال الربع الأول السعودية: أمير منطقة المدينة المنورة يرعى حفل النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة

عربي ودولي

سلاح الجو الأوروبي يلتف حول أوكرانيا

أصبحت الصواريخ الطائشة والحرب الدائرة بكييف مصدر قلق للدول الأوروبية القريبة من حدود تلك الحرب المشتعلة والتي لا يعُرف مداها وإلي أين ستصل نيرانها.

فبعد القلق الذي سببته سقوط صواريخ أوكرانية طائشة ببولندا والتفكير في إرسال منظومة باترويت الدفاعية الأمريكية من ألمانيا إلي وارسو.

أصبح القلق يحوم حول بعض الدول الأوروبية من تعرضها لهجوم فمنذ عدة أيام أرسلت باريس 4 طائرات رافال لتحلق في ليتوانيا العضو في حلف الناتو العسكري والمتواجدة علي حدود روسيا البيضاء الحليف الروسي في رسالة فرنسية إلي روسيا بأنها لن تدخر جهدا في الدخول في صراع مباشر مع روسيا أو حلفائها إذا تعرضت إحدي دول الناتو للهجوم.

بينما تقوم اليوم السبت أسبانيا وإيطاليا بإرسال مقاتلات جوية إلي رومانيا العضو في الناتو أيضا والمتواجدة غرب أوكرانيا فقد أرسلت روما 4 طائرات من طراز "تايفون"و150 فردا عسكريا وفنيا للقيام بمهمة الدورية المشتركة بين روما وبوخارست بينما أرسلت أسبانيا 6 طائرات من طراز"هورنت" ومجموعة من المتخصصين في الطيران الإسباني من أجل رفع درجة الاستعداد واليقظة الجوية برومانيا وفقا لسبوتنيك الروسية.

وربما تلك الدوريات الجوية الأوروبية هي رسالة ردع للجانب الروسي بعدم التمادي في إدخال بلاد جديدة في تلك الحرب وأنه في حال وقوعها ستتواجد قوات حلف شمال الأطلسي العسكري وقد تشعل مواجهة عالمية.