الجمعة 26 أبريل 2024 11:22 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

وزارة الخارجية الروسية:متخصصون بريطانيون وراء الهجوم علي ميناء سيفاستوبول

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن متخصصين بريطانيون شاركوا في تنفيذ الهجوم الإرهابي علي سفن البحرية الروسية في البحر الأسود بميناء سيفاستوبول.

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، في قناتها على "تلغرام"، إنه "النفاق الإجرامي ... في الوقت الذي يشارك فيه متخصصون بريطانيون في الهجوم الإرهابي الذي نفذه نظام كييف على سيفاستوبول، يقوم السفير البريطاني (في موسكو، ديبورا برونيرت) بوضع الزهور على صخرة سولوفيتسكي عشية اليوم إحياء لذكرى ضحايا القمع السياسي".

وتعرضت سيفاستوبول اليوم السبت لأكبر هجوم واسع النطاق منذ بدء العملية العسكرية الخاصة، نفذته القوات الأوكرانية باستخدام طائرات بدون طيار.

وأعلن حاكم سيفاستوبول، ميخائيل رازفوجايف، أن قوات أسطول البحر الأسود صدت الهجوم في مياه خليج سيفاستوبول.

وأشار إلى أن القوات الأوكرانية كانت تستهدف المنشآت العسكرية لأسطول البحر الأسود.

كذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق اليوم أن نظام كييف نفذ هجوما إرهابيا على سفن أسطول البحر الأسود وسفن مدنية في سيفاستوبول، باستخدام طائرات مسيرة وفقا لوكالة تاس.

وتتعرض روسيا للهجوم الأوكراني بمساعدة غربية لكييف فقد شاركت أيضا القوات البريطانية في أوقات سابقة في تدريب القوات الأوكرانية علي القتال.

كما حذر وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو من حصول كييف علي القنبلة القذرة وقد أشار إنه تم توصل كييف الي المرحلة النهائية من أبحاث تفعيل القنبلة القذرة ونقل أسرار تلك القنبلة بواسطة مسؤوليين بريطانيين بشكل سري واستخدامها فيما بعد وإلصاق التهمة بموسكو لتواجه معاقبة واستهجان دولي.