الأربعاء 24 أبريل 2024 03:46 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ الدقهلية يلتقي مع ممثلي شركة الخدمات البيئية الحديثة سمكة ”الشمس” النادرة تظهر في مياه البحر الأحمر طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية يواصلون الزيارات الميدانية العلمية للكيانات والهيئات المختلفة عاجل وخاص لـ”النهار”.. الزمالك: نفاوض خالد بوطيب لجدولة المستحقات بيراميدز يتصدر ترتيب الدوري المصري الممتاز قبل مباريات اليوم وزير الشباب يهنئ الأهلي بلقب أفريقيا للطائرة والتأهل إلى مونديال الأندية رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية بغرفة القاهرة: رفع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص يضاعف الأعباء على المجتمع الصناعي والتجارى نائب رئيس جامعة مدينة السادات يشارك في لقاء ”قادة الابتكار المصريين” بالقاهرة رئيس جامعة الزقازيق يُهنئ فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بالذكري الـ ٤٢ لأعياد تحرير سيناء بسبب خلافات الجيره.. عامل يتخلص من جاره طعنا بسلاح أبيض بالخصوص *«غزة رمز العزة».. قرية أبو بدوي بكفر الشيخ تُرسل 3 شاحنات مساعدات للأشقاء الفلسطينيين* محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان شارة بدء فعاليات سباق الطريق

سياسة

النائب خالد أبو الوفا: المؤتمر الاقتصادى خطوة لصياغة أولويات المرحلة

قال النائب خالد أبو الوفا، عضو مجلس الشيوخ، إن انطلاق المؤتمر الاقتصادى ـ مصر 2022، والذى يعقد خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري، يعد خطوة من ضمن خطوات القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الاقتصاد الوطني، وصياغة أولويات المرحلة المقبلة.

وقال النائب بمجلس الشيوخ، في تصريحات له اليوم الأحد، إن المؤتمر الاقتصادي بمثابة إجراء استباقي للدولة المصرية للحد من مخاطر الأزمات التي تواجه الدولة المصرية في عدد من الملفات المختلفة، وخاصة في ملف الأمن الغذائي والصناعة، والنهوض بملف الصادرات.

وشدد النائب خالد أبو الوفا، على أن الدولة المصرية قطعت أشواطًا كبيرة في مواجهة عدد من التحديات العالمية المختلفة، وعلى رأسها جائحة كورونا، بالإضافة لصمودها حيال تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

كما أكد على أهمية النهوض بملف الصناعة وزيادة حجم الصادرات، وتخفيض فاتورة الاستيراد، وتوفير العملة الصعبة، لافتًا إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي لا تدخر جهدًا لتحسين بيئة العمل والاستثمار، ودعم القطاعات الإنتاجية، والتوسع في مبادرات الحماية الاجتماعية.

وأشار إلى أن الاقتصاد المصرى هو الأسرع نمواً فى المنطقة، إلا أن الظروف العالمية المتتالية كانت سببا في إصابة الاقتصاد المصري بحالة من الركود، الأمر الذي يستلزم اتخاذ إجراءات لاستعادة نشاطه وحيويته مرة أخرى، وهو ما تسعى إليه الدولة المصرية من خلال المؤتمر الاقتصادي.

موضوعات متعلقة