السبت 24 فبراير 2024 10:01 مـ 14 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
غياب بيلينجهام وكارفخال.. قائمة ريال مدريد الرسمية لمواجهة إشبيلية في الدوري الإسباني وزير العدل يبحث مع سفيرة البحرين في القاهرة سبل تعزيز التعاون القضائي هدى يسي : صفقة رأس الحكمة للشراكة الاستثمارية المصرية الإماراتية ..بشرة خير للاقتصاد المصرى وشهادة ثقة فى المناخ الاستثمارى البحيرة: افتتاح معرض ”أهلاً رمضان” بأرض المعارض بمدينة دمنهور حاول إنهاء حياة طليقته.. السجن المشدد 3 سنوات لـ عاطل بأسيوط محافظ كفر الشيخ: قافلة طبية مجانية في قرية «الجزار» ضمن مبادرة «حياة كريمة» محافظ القليوبية يشهد إحتفالية مديرية الأوقاف بليلة النصف من شعبان بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس إدارة المركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان بالمنوفية بالم هيلز يشعل دورى الجولف فى «عز البرد» برشلونة يكتسح خيتافي برباعية نظيفة في الدوري الإسباني ضبط عاطل لقيامه بالنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج مصطفى محمد يشارك في فوز نانت على لوريان بالدوري الفرنسي

عربي ودولي

كامالا هاريس تزور المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين

أعلن البيت الابيض ان نائبة الرئيس الامريكي ،كامالا هاريس ستزور المنطقة منزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة الكورية .

وأوضح مسؤول بالبيت الابيض ان الزيارة التي ستتم الخميس المقبل ،تظهر التزام واشنطن بأنها تقف بجانب كوريا الجنوبية أمام اي تهديد من كوريا الشمالية.

وأضاف ان هاريس ستكرم الضحايا من الجنود الامريكين والكورين الذين قتلو في الحرب الكورية التي انتهت بوقف اطلاق النار في عام 1953.

وتأتي هذه الزيارة عقب اطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا غير محدد وجهته صوب البحر حسب ما أعلنته هيئة الاركان المشتركة لكوريا الجنوبية .

وقد تثير زيارة هاريس غضب كوريا الشمالية التي وصفت الزيارة السابقة لرئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بوليسي بانها أسوأ مدمرة للسلام والاستقرار الدوليين بعد زيارتها لهذه المنطقة.

وفي تطور جديد للنزاع الدائر بين الكوريتين الذي دام لمدة 70عاما دعا رئيس كوريا الجنوبية

مون جيه إن في كلمة له امام الجمعية العامة للأمم المتحدة الجمعة الماضي كلا من الكوريتين والولايات المتحدة الامريكية التي تدعم بلاده وكذلك الصين أكبر شريك أقتصادي لكوريا الشمالية الي انهاء الصراع بصورة رسمية وإحلال السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية.

وسرعان ما رفض وزير كوري شمالي رفيع المستوي الفكرة ابتداء،ووصفها بأنها سابقة لأوانها،وجاء تصريح لكيم يو جونغ شقيقة رئيس كوريا الشمالية بوصف فكرة السلام بأنها رائعة لكن علي كوريا الجنوبية وقف السياسة العدائية ضد بلادها .