الخميس 25 أبريل 2024 10:23 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

عربي ودولي

كامالا هاريس: مليون أمريكي فقدناهم جراء فيروس كورونا

أكدت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس أن بلادها فقدت نحو مليون مواطن أمريكي بسبب جائحة فيروس كورونا، مشددة على ضرورة مواصلة التصدي لتلك الجائحة.

وأضافت هاريس - خلال قمة عبر تقنية (الفيديو كونفرانس) حول مواجهة جائحة كورونا، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الخميس - أن الإدارة الأمريكية طلبت حوالي مليون دولار من الكونجرس الأمريكي تمويلًا إضافيًا طارئًا لمحارب كوفيد، بالإضافة إلى 22 مليار دولار لإنقاذ حياة الناس عبر العالم.

وأشارت إلى أن بلادها مستمرة بالتركيز على كل ما هو من شأنه ينقذ حياة الناس حول العالم في إطار التزامنا العالمي، كما أنها حققت تقدمًا في مجال مكافحة جائحة كورونا، مشددة على ضرورة توزيع ملايين اللقاحات عبر العالم بطريق فعالة وعادلة وشفافة.

ولفت إلى ضرورة التكاتف الدولي من أجل مجابهة التهديد العالمي لكوفيد 19، والتحضير إلى المستقبل، منوهًا بأن تلك الجائحة لا تعرف حدود ويجب الاستمرار في العمل سويًا لإيجاد حلول للأزمة عبر استمرار الفحوصات وتلقي اللقاحات وان تكون في متناول الجميع.

وأكدت نائبة الرئيس الأمريكي تمكن بلادها عبر التعاون الدولي المشترك من إنشاء صندوق عالمي للصحة وإيجاد آلية تمويل جديدة له .