الإثنين 3 أكتوبر 2022 04:54 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

دفتر عزاء نجوم الفن لـ هشام سليم .. ”رحل الغالي ابن الأصول”

دفتر عزاء هشام سليم
دفتر عزاء هشام سليم

توفي الفنان المصري هشام سليم ، اليوم الخميس الموافق 22 سبتمبر ، عن عمر ناهز 64 عاماً ، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان.

تشيع جنازة هشام سليم عصراليوم

ومن جانبه ، نشر نقيب الفنانيين أشرف ذكي ، عبر صفحته الشخصية على موقع الصور والفيديوهات الشهير انستجرام ، صورة للنجم الراحل.

وعلق نقيب الممثليين أشرف ذكي على صورة الراحل هشام سليم ، قائلاً: " ودعاً يا صديق العمر" .

وأشار أشرف ذكي بأنه سيتم تشييع جثمان الراحل بعد صلاة العصر في مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة.

ريهام عبدالغفور تنعى هشام سليم

كما نعت الفنانة ريهام عبدالغفور ، رحيل الفنان القدير هشام سليم بعد سماع خبر الوفاة ، وكتبت عبر صفحتها الشخصية على "انستجرام" : "مصدومة ومش مصدقة عارفة أنه كان مريض الله يرحمه بس كان عندي أمل كبير ، الفاتحه والدعاء من فضلكم خبر حزين جداً الله يرحمه ويحسن إليه ".

لقاء الخميسي عن هشام سليم : الغالي مشي

ونعت الفنانة لقاء الخميسي عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي رحيل هشام سليم ، قائلة: "الغالى مشي ، حبيبى ربنا يرحمك و يراضيك و يرضيك تعبت كتير هتوحشنا ".


يشار إلى أن الفنان هشام سليم كان يصارع مرض سرطان الرئة ، وهو ثالث أكثر أنواع السرطانات شيوعاً في العالم وهو نوع من السرطانات يبدأ في الرئتين ثم يتوغل في باقي الجسد.

آخر تصريح لـ هشام سليم قبل الوفاة
وكان أخر تصريح للفنان هشام سليم ، رداً على تداول أخبار مرضه في الصحف والمواقع الإخبارية ، قائلاً: "أنا الحمد لله كويس وكله تمام الحمد لل ه، وبيتهيألى السرطان اللى بتقولوا عليه دلوقتى أحسن من كوفيد والحاجات اللى بتضيع البنى آدمين فى 3 أيام ، كل اللى يجيبه ربنا كويس وأنا بخير لحد دلوقتى والحمد لله وقاعد في السخنة ".

هشام سليم يتحدث عن السرطان
وعلق الفنان القدير قبل ذلك ، في إحدى البرامج التليفزيونية ، على مرض السرطان قائلاً: " مرض خبيث بايخ.. اللى بيمرض بيه محتاج فترة علاج طويلة قوى.. والعلاج ثمنه غالى قوى.. متهيألى يبقى حاجة كويسة إن أودع الجائزة المالية فى معهد السرطان".

آخر ظهور لـ هشام سليم مع ابنه

تداولت بعض الحسابات عبر مواق التواصل صور للنجم الراحل ، وظهر شاحباً نحيل أجهده المرض.

ولد الفنان هشام سليم في عام 1958 وهو إبن الأسطورة صالح سليم لاعب الكرة ، وكان أول ظهور سينمائي للراحل هشام سليم في فيلم "إمبراطورية ميم" 1972.

وكان آخر ظهور للفنان هشام سليم ، كضيف شرف في فيلم "موسى" من تأليف وإخراج بيتر ميمى ، وبطولة كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامى، محمد جمعة، صلاح عبد الله وعدد من ضيوف الشرف أبرزهم أمير كرارة، أحمد العوضى وظافر العابدين وأحمد حاتم وسمر مرسى وآخرين.