السبت 20 أبريل 2024 05:06 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ناشئو التنس يحتفظون بلقب إفريقيا للعام الثاني على التوالي ورشة عمل عن ترشيد المياه فى الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية برئاسة العسومي.. الجلسة العامة للبرلمان العربي تناقش الأزمة الإنسانية في قطاع غزة ومستجدات الأوضاع السياسية في العالم العربي مرافعة النيابة في رشوة مياه أسوان: نفوس أعلاها الله قدرا وقامة فأثروا الرشوة والخيانة التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول بين الأهلي ومازيمبي وصول مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة للعلاج بمستسفيات جامعة أسيوط النائب هاني العسال: استخدام أمريكا حق الفيتو يمنح شرعية لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.. وإهدار للحق الفلسطيني المشروع محافظة الجيزة تكثف استعداداتها لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لازالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة استجابة لشكاوى المواطنين.. رفع المخلفات وتراكمات القمامة من أمام شارع محمد متولى ببولاق الدكرور ”الهجان” يتفقد سوق الجمله والخضار بمدينة بنها ويلتقي بالتجار للإستماع لمشاكلهم ويوجههم بتخفيض الأسعار محافظ القاهرة استمرار تلقى طلبات التسجيل فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى دورتها الثالثة إحياء ”رشيد” عبر متحفها الوطنى.. ”النهار” تكشف كواليس أهم مشروع في تاريخ ”بلد المليون نخلة”

عربي ودولي

الكرملين يحذر من أي محاولات لعزل روسيا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" ديمتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء أن محاولات عزل روسيا ومواطنيها ما هي إلا عملية عقيمة لن تجدي أي نفع للغرب.

ووصف "بيسكوف" - في تصريح صحفي أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية - تصريحات الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي" بـ"اللاعقلانية"، وأكد أنها تعبر عن تفكيره هو فقط، محذرًا من أن أي محاولات لعزل الروس أو لعزل روسيا هي عملية لا آفاق لها، ولا يمكن التعامل معها إلا بشكل سلبي.

وأشار المتحدث إلى أن الدول الأوروبية التي تدعم كييف ستبدأ عاجلاً أم آجلاً في التساؤل "هل يقوم زيلينسكي بكل شيء بشكل صحيح؟ ولماذا تدفع شعوبنا ثمن نزواته؟ لذا، يجب أن يعي الجانب الأوكراني ذلك"،موضحًا أن الرئيس الأوكراني يتعين عليه أن يدرك أن الدول الأوروبية التي تحاول معاقبة روسيا الآن، كما تقول، تدفع بالفعل فاتورة ذلك، إلى جانب مواطنيها.

جاءت تصريحات بيسكوف تعليقا على مقابلة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مع إحدى الصحف الأمريكية والتي طالب فيها الدول الغربية بحظر دخول المواطنين الروس إلى أراضيها.

كان الرئيس الروسي قد أعلن، في 24 فبراير الماضي، شن عملية عسكرية ضد أهداف في أوكرانيا بهدف حماية سكان منطقة دونباس، الأمر الذي دفع العديد من دول الغرب والولايات المتحدة لفرض عقوبات اقتصادية ضخمة ضد روسيا.