الأحد 19 مايو 2024 06:37 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

رياضة

كوبا أمريكا .. بيرو ”عقدة” الإكوادور قبل موقعة حسم التأهل لربع النهائي

يستعد منتخب الإكوادور لموقعة مهمة ذات طابع خاص أمام بيرو مساء اليوم الأربعاء حين يسعى لكسر سلسلة الهزائم على يد الفريق البيرواني، ومواصلة مسيرته في بطولة أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2021) وبلوغ ربع نهائي البطولة.

وسقط الإكوادوريون أمام كولومبيا 1-0 قبل أن يتعادلوا مع فنزويلا 2-2، لذا يحتاج المدرب الأرجنتيني جوستافو ألفارو ولاعبوه إلى الفوز سريعا لتضميد هذه الجراح التي يعانون منها أيضا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 حيث خسرت الإكوادور أمام البرازيل 2-0 قبل أن تخسر على أرضها من بيرو 1-2.

وأصبح منتخب بيرو مستعصيا على الإكوادور منذ التصفيات المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا حيث فازت بيرو على أرضها 2-1 قبل أن تعود بفوز بنفس النتيجة من كيتو.

وتبدو نتائج الإكوادور متأثرة بتصريحات الجهاز الفني قبيل انطلاق كوبا أمريكا حول الهدف الرئيس وهو التأهل لمونديال قطر، وقد تكرر نفس الأمر منذ كوبا أمريكا 2001 حيث تأهل الفريق الإكوادوري إلى كأس عالم 2002 و2006 و2014، لكنه باء بفشل ذريع في كوبا أمريكا.

لكن عقب الهزيمة أمام كولومبيا والتعادل مع فنزويلا، صرح ألفارو أن الأهم هو التأهل لربع النهائي ومواجهة المنافس أيا كان لأن فريقه مستعد لذلك، رغم أنه يمتلك بالكاد نقطة وسيخوض مباراة غير مضمونة أمام بيرو قبل أن يسدل الستار على مسيرته في المجموعة الثانية بلقاء البرازيل صاحبة الأرض والتي لم تخسر حتى الآن.

في المقابل، ارتفعت معنويات أبناء المدرب الأرجنتيني ريكاردو جاريكا بشدة بعد الفوز 1-2 على كولومبيا، ليواصلوا طريقهم في التأهل نحو ربع النهائي، وتتبقى لهم مواجهة فنزويلا في ختام دور المجموعات.

وتمكن البيروانيون من تجاوز الهزيمة الثقيلة من البرازيل في المباراة الأولى 4-0، حيث نجح مدرب بيرو في حل مشكلة غياب أهم لاعبيه وهداف الفريق باولو جيريرو بسبب المشكلات البدنية، بالدفع بوجه جديد هو الإيطالي-البيرواني جيانلوكا لابادولا الذي أصبح أهم أسلحة بيرو الهجومية إلى جوار كريستيان كويبا.

تشكيل الفريقين المتوقع:

الإكوادور: بدرو أورتيز، أنجيلو كايسيدو، روبرت أربوليدا، بييرو إينكابيه، برفيس إستوبينيان، جيجسون مينديز، موسيس كايسيدو، أنخل مينا، أيرتون بريسيادو، داميان دياز، ليوناردو كامبانا.

بيرو: بدرو جايسي، ألدو كورزو، كريستيان راموس، ألكسندر كاينس، ماركوس لوبيز، يوسيمار يوتون، ريناتو تابيا، سرخيو بينيا، أندريه كاريو، كريستيان كويبا، جيانلوكا لابادولا.