الجمعة 19 أبريل 2024 07:50 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب الجولف للناشئين يطير إلى جنوب افريقيا السبت للمشاركة فى بطولة إفريقيا بينهما 8 من أسرة واحدة... مصرع وإصابة 16 شخص بحادث مروع بطريق شبرا بنها الحر رفع 570طن قمامه و 300طن اتربه وناتج تقليم أشجار ماس كهربائي يتسبب في حريق محدود بعدد من ملفات المنفعين بالتأمين الصحي ببورسعيد وكيل المديرية لشئون الرياضة يشهد احتفالية ”ها أنا أحقق ذاتي” بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة وزير الصحة يوجه باستكمال فرش المركز الأفريقي لصحة المرأة بما لا يخل بالطراز الأثري التاريخي للمبنى جامعة المنوفية الأهليةتنظم ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ فقرات فنية وبدنية في مران الزمالك استعدادًا لدريمز الغاني بالكونفدرالية مكتبة الإسكندرية تطلق فعاليات المؤتمر الثالث للصحة النفسية سفير مصر بالكونغو يحضر مران الأهلي استعدادًا لمباراة مازيمبي صوامع وشون محافظة الشرقية تفتح أبوابها لاستقبال ٢٤٠٩٣ طن و٣٣٢ كيلو من الذهب الأصفر تامر عبدالمنعم ينعي وفاة عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني

عربي ودولي

ترامب: اليهود الأمريكان لا يحبون إسرائيل بما فيه الكفاية

ترامب
ترامب

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في المقابلة مع صحيفة "عامي" الأسبوعية الأرثوذكسية المتشددة: إن اليهود الأمريكيين "لا يحبون إسرائيل بما فيه الكفاية وإلا كانوا سيصوتون لها".

مشيرا إلى أنه “أعتقد أننا حصلنا على 25 بالمائة من أصوات اليهود، وهذا غير منطقي، ويبدو لي أنه غريب”، على حد تعبيره.

وأعرب ترامب عن خيبة أمله من الناخبين اليهود الذين أدلوا بأغلبية أصواتهم لصالح منافسه في الانتخابات الرئاسية، جو بايدن، رغم أنه بينما كان يترأس امريكا، قام بنقل سفارة بلاده في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس المحتلة، ووقع إعلانًا يعترف فيه بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان، وعمل على سحب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني.

وقدم ترامب نفسه على أنه الداعم المخلص لإسرائيل، وعزز تلك الصورة بالاتفاقيات التي وقعتها إسرائيل مع دول الخليج برعاية أمريكية. وكان يأمل من خلال هذه الجهود أن يحظى بدعم الناخب اليهودي في الانتخابات الرئاسية، لكن يبدو أن ما قدمه لإسرائيل لم يكن كافياً للتأثير على الناخبين اليهود للتصويت للمرشح الجمهوري.

من جهته قال السناتور الأمريكي الديمقراطي بريان شاتس على تويتر: “أنا فخور بكوني يهوديًا أمريكيا، ولن أسمح لأي شخص بتحديد مدى حبي لإسرائيل”.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يقول فيها ترامب إن اليهود الأمريكيين لا يدعمون إسرائيل بما فيه الكفاية، كما قال قبل مؤتمر المجلس الإسرائيلي الأمريكي “إيباك” الذي عقد في هوليوود بولاية فلوريدا في ديسمبر من عام 2019: "أنتم اليهود تؤيدون الإدارة السابقة. في يوم من الأيام، سيتعين عليك أن تشرح لي ذلك لأنني لا أعتقد أن الإدارة السابقة (إدارة باراك أوباما) كانت تحب إسرائيل، فبعض اليهود لا يحبون إسرائيل بما فيه الكفاية.

موضوعات متعلقة