الإثنين 29 أبريل 2024 08:36 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب أوزبكستان يتأهل إلى نهائي آسيا تحت 23 عامًا وأولمبياد باريس 2024 أحداث غزة تُعيد الأعمال الفلسطينية إلى المشهد.. نقاد الفن: الشعب يريد ألا ينسي.. والطب النفسي يحلل هل باتت المبادرة المصرية للحل والتهدئة في غزة قابلة للتنفيذ ام لا ؟ هل نحن علي موعد مع انطلاق تكتل اقليمي جديد للدول الثلاث يستبعد موريتانيا والمغرب هل يلحق نيتنياهو ببوتين والبشير في النشرة الحمراء للانتربول الدولي ؟ لماذا تتزايد مطالبات حماس للفلسطينيين والشعوب العربية بالتحرك بكثافة لنصرة القضية الان ؟ ماذا يعني حصار اسرائيل لغزة بثالوث الموت ( الميناء الجديد – محور نتساريم – حقل الغاز ) ؟ بيراميدز يفقد جهود رمضان صبحي ولاكاي وحافظ أمام إنبي بالدوري ماذا يريد نيتنياهو هل التهدئة في غزة ام اجتياح رفح ؟ الإسماعيلي يخوض مرانه الرئيسي استعدادًا لمواجهة الأهلي أمسية موسيقية للفنان هاني شنودة بالمتحف القومي للحضارة المصرية حزب الله يشن هجوما صاروخيا ‏على قاعدة خربة ماعر الاسرائيلية

عربي ودولي

ترامب يهاجم بايدن ويصفه بـ«عدو الولايات المتحدة»

أدلى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بتصريحات حادة جديدة بشأن خليفته جو بايدن ، واصفا إياه بأنه "عدو" للولايات المتحدة.

وفي حديثه في تجمع حاشد في بنسلفانيا يوم السبت ، انتقد ترامب بايدن لتقويضه هو وأنصاره بشأن ما وصفه الرئيس الأمريكي الديمقراطي بـ "التطرف" الخارج عن القانون.

وقال بايدن ، في خطاب ألقاه يوم الخميس في فيلادلفيا ، وهي ولاية رئيسية ساحة معركة قبل انتخابات التجديد النصفي الحاسمة في نوفمبر ، إن الجمهوريين الذين أيدوا أيديولوجية ترامب لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى (MAGA) يمثلون "التطرف الذي يهدد أساس" الولايات المتحدة.

فيما انتقد الرئيس الأمريكي السابق ترامب غارة مكتب التحقيقات الفدرالي ، واصفا عملية البحث بأنها "استهزاء بالعدالة" وحذر من أنها ستؤدي إلى "رد فعل عنيف لم يره أحد من قبل".

وزعم أنه "لا يمكن أن يكون هناك مثال أكثر وضوحًا للتهديدات الحقيقية من الحرية الأمريكية أكثر مما كان قبل أسابيع قليلة فقط ، عندما شاهدنا واحدة من أكثر الانتهاكات المروعة للسلطة من قبل أي إدارة في التاريخ الأمريكي".

وترامب ، الذي يبقي المؤيدين والمعلقين يتكهنون بشأن ما إذا كان ينوي الترشح للرئاسة مرة أخرى عام 2024 ، يتعرض لضغوط قانونية متزايدة بشأن الوثائق التي عثر عليها مكتب التحقيقات الفيدرالي في مقر إقامته في مار إيه لاغو، وقد رفع دعوى قضائية لتسليم الوثائق إلى "سيد خاص" محايد ، وهي خطوة يمكن أن تبطئ تحقيق الحكومة.