السبت 20 أبريل 2024 07:58 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

محامي سابق بالبيت الأبيض: ترامب نرجسي مصاب بجرح عميق وتصرف بطريقة إجرامية

وصف المحامي السابق في البيت الأبيض ، تاي كوب ، الرئيس السابق دونالد ترامب بأنه ”نرجسي مصاب بجرح عميق” تصرف بطريقة ”إجرامية” عندما دفع نائب الرئيس آنذاك مايك بنس لمنع الكونغرس من التصديق على فوز الرئيس جو بايدن في انتخابات 2020.

في مقابلة جديدة ، قال كوب أيضًا إن سلوك ترامب في 6 يناير 2021 ، بينما هاجمت حشد من مؤيديه مبنى الكابيتول الأمريكي ، يمكن - من الناحية النظرية على الأقل - منعه من الترشح للرئاسة.

وقال كوب لمراسل شبكة سي بي إس الإخبارية في واشنطن الميجور جاريت في مقابلة على بودكاست : ”هناك طريقة بسيطة لاستبعاد الرئيس ترامب ”.

وأضاف ”لقد انتهك بوضوح التعديل الرابع عشر للمادة الثالثة من الدستور عندما قدم المساعدة والراحة وثلاث ساعات من التقاعس فيما يتعلق بما كان يحدث على أرض الكابيتول”.

وقال كوب: ”من الواضح أن هذا أعطى المساعدة والراحة للمتمردين” ، مضيفًا أن الإعلان المشترك من قبل مجلسي الكونجرس يمكن على هذا الأساس منع ترامب من استعادة البيت الأبيض.

وأدار المدعي الفيدرالي السابق كوب من منتصف عام 2017 إلى منتصف عام 2018 الرد القانوني للبيت الأبيض لترامب على تحقيق المستشار الخاص آنذاك روبرت مولر في التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

وفي المقابلة ، انتقد كوب ترامب لما وصفه بـ ”الكذبة الكبرى” في إنكاره بعد انتخابات 2020 أنه خسر أمام بايدن، كما انتقد الرئيس السابق لحملته للضغط على بنس لعدم التصديق على قوائم الناخبين من الولايات الفردية التي أعطت بايدن هامش فوزه في الهيئة الانتخابية.

وأضاف ”أعتقد أن التدخل في ما كان نائب الرئيس ملزما بفعله ، ومحاولة إقناعه في محاولة جادة للغاية بعدم التصديق على الانتخابات ، وإعادة ناخبين معينين ، أعتقد أن ذلك كان إجراميا”.