السبت 20 أبريل 2024 01:22 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

تراس تشن حملة قمع علي المعارضة.. والإعلام البريطاني يشبهها بـ ترامب

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية، إن رئيسة الوزراء البريطانية، ليز تراس، شنت حملة على المعارضة في مجلس الوزراء.

ووفقًا للصحيفة، فضلت تراس التخلص من موظفي الخدمة المدنية ذوي الخبرة الذين لديهم آراء مختلفة عنها.

وأقالت رئيس الوزراء الاقتصادي توم سكولار ومستشار الأمن القومي ستيفن لوفجروف في أيامها الأولى.

وأثناء حملتها الانتخابية، وعدت تراس بمحاربة "أرثوذكسية الخزانة" في السياسة البريطانية.

وقالت “الجارديان”، إن “هناك شك في أن تراس أقالت هؤلاء المسؤولين ليس لأنهم كانوا مخطئين، ولكن خوفًا من أنهم قد يكونون على صواب”.

وأضافت: “لقد غيرت تراس رأيها طوال حياتها. والآن تعلن أنه لا داعي لفرض المزيد من الضرائب، وعلينا أن نسعى للنمو، والإنفاق على الدفاع، و هزيمة روسيا"

وأوضحت الصحيفة أنه “لم تتجنب رئيسة الوزراء المقارنة مع مارجريت تاتشر، التي استمعت، وفقًا لمذكرات معاصريها، إلى رأي المعارضة في اللحظات الحرجة. من ناحية أخرى، تفتقر تراس إلى الثقة في سياساتها ، لأنها "تقمع المعارضة".

وقالت: "بدلاً من المناقشة، تقتل تراس الرسول. نفس الشيء يحدث مع لوفجروف. إنها حكومة على غرار ترامب. أظهر كل من جونسون وتروس أنهما لا يستطيعان تحمل الأمر عندما يكون هناك زملاء في الفريق من قد لا يتفق معهم ".

وتم انتخاب ليز تراس رئيسة لحزب المحافظين. وحصلت على 81300 صوتا متجاوزة وزير المالية السابق ريشي سوناك الذي حصل على 60400 صوت.

وأظهر استطلاع أجرته “يوجوف” أن نصف البريطانيين غير راضين عن حقيقة أن ليز تروس أصبحت رئيسة الوزراء الجديدة لبريطانيا، وكان أربعة بالمائة فقط من المستجيبين سعداء للغاية بانتخابها.