النهار

الأحد، 26 مايو 2019 11:12 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

برلمان النهار

وكيل البرلمان لوفد إندونيسي: السيسي يقود نهضة حقيقية في مصر

النهار

قال السيد الشريف وكيل مجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يقود نهضة حقيقية في مصر.

وأضاف الشريف -خلال استقباله وفدًا برلمانيًا من إندونيسيا، اليوم الخميس، برئاسة نائب رئيس مجلس الشعب الإندونيسي فضلي زون- أن البلدين (مصر وإندونيسيا) بحاجة إلى تعاون أكبر، وذكر أن حجم التبادل التجاري بينهما يبلغ نحو 200 مليون دولار بواقع 18 مليون دولار صادرات مصرية إلى إندويسيا، مقابل 158 مليون دولار واردات.

ودعا الشريف إلى تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين.

وخاطب وكيل مجلس النواب، الوفد الإندونيسي، بالقول: "أهلا بكم في بلدكم الثاني مصر، بلد الأزهر الشريف". وأشار إلى اعتراف مصر عام 1947 بإندونيسيا، وزيارة الرئيس السيسي لها عام 2015.

وقال الشريف إن مجلس النواب قاد مسيرة الإصلاح الاقتصادي والسياسي مع الدولة والحكومة خلال 4 أعوام، وأصدر تشريعات مهمة للمواطن المصري، ذكر منها قانون الاستثمار، وقوانين مكافحة الإرهاب، وأوضح أن مصر تقوم حاليًا بتصحيح المفاهيم الخاطئة للدين، من خلال منارة الأزهر الشريف ورجاله، لإرساء مبادئ العيش المشترك.

كما لفت الشريف إلى تأسيس مجلس النواب جمعية للصداقة البرلمانية المصرية الإندونيسية، ودعا إلى ضرورة تفعيلها لدفع العلاقات الثنائية للأمام، موضحًا أن البرلمان سبق أن أرسل وفدًا إلى إندونيسيا عام 2017 لبحث فرص التعاون المشترك وتبادل الخبرات.

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الشعب الإندونيسي، فضلي زون إن عدد سكان بلاده يبلغ 260 مليون نسمة، يتحدثون أكثر من 1000 لغة، ويمثلون أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان.

وأضاف أنهم لا ينسون اعتراف مصر باستقلال بلادهم كأول دولة تبادر بذلك وقتها. وأشار إلى التعاون في مجال التربية والتعليم، ودراسة نحو 10 آلاف طالب وطالبة من إندونيسيا في مصر، منهم نحو 7 آلاف طالب وطالبة بالأزهر الشريف.

ورأى نائب رئيس مجلس الشعب الإندونيسي أن التعاون البرلماني، سيعزز فرص التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين، واصفًا العلاقات التجارية المشتركة بالقليلة جدا.
وأضاف أن بلاده تحتاج إلى استيراد أشياء كثيرة من مصر، ومنها الفوسفات.
وأوضح: نحن بلد زراعي ولا نملك الكثير من الفوسفات.
وواصل زون حديثه بالقول: نعلم أن مصر تعد بوابة أفريقيا بالنسبة لنا، وزيارتنا هذه دليل على أن بلادكم مهمة لبلادنا، ونأمل أن يعمل البرلمانيون على دعم العلاقات الثنائية المشتركة، وسنطلب من رئيس إندونيسيا حين نعود إلى البلاد زيارة مصر في أقرب وقت، فالرئيس عبد الفتاح السيسي زارنا في عام 2015.

النهار, أسامة شرشر