الأربعاء 24 أبريل 2024 12:53 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يسلم كراسي متحركة ومساعدات عينية لذوي الهمم ويؤكد دعمه الكامل ورعايته الشاملة لتوفير حياة كريمة لهم البحيرة: الكشف علي 600 مواطن خلال قافلتين طبيتين بمركز حوش عيسى رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى لتحرير سيناء تداول 7 الاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر في احتفالات مصر بعيد تحرير سيناء: منظومة التعليم العالي تشهد إنجازًا تاريخيًّا في سيناء في عهد الرئيس السيسي الزراعة: البحوث الزراعية وبحوث الصحراء يتابعان نتائج المشروعات البحثية المشتركة وبرامج التنمية الزراعية بجنوب سيناء محافظ الدقهلية: نعمل جميعاً من أجل حل كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه المستثمرين 10.6 مليون جنيه.. ”الهجان” يعزز منظومة النظافة بلودر عملاق بقوة 350 حصان لصالح مدينة الخانكة محافظ القليوبية يعقد اجتماعًا لمناقشة إنشاء شركة مساهمة لإدارة جمع ونقل المخلفات الصحة: فوز الدكتور محمد حساني بعضوية مجلس إدارة وكالة الدواء الأفريقية مصرع مُسنة دهسًا أسفل عجلات القطار بسوهاج ضبط صاحب أكاديمية خاصة أنشأ كيان تعليمي وهمي بسوهاج

اقتصاد

«CIB – مصر» يعلن عن تأسيس CVentures أول شركة استثمار رأس مال مُخاطر في مصر متخصصة في التكنولوجيا المالية

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر (CIB) – المؤسسة المالية الرائدة في مصر- عن تأسيس شركة CVentures  والتي تعد أول شركة استثمار رأس مال مُخاطر في مصر تركز على تمويل الشركات الناشئة المتخصصة في مجالات التكنولوجيا المالية والجيل الجديد من منصات الخدمات المالية. ويعكس تأسيس الشركة الجديدة توجه البنك نحو دعم قطاع الخدمات المالية بمصر والذي يتمتع بالعديد من مقومات النمو الواعدة، فضلًا عن أهمية التكنولوجيا المالية خلال المرحلة الراهنة كأحد الدعائم الرئيسية لتعزيز الشمول المالي، وكذلك المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة في مصر.

ويتميز نموذج العمل الخاص بشركة CVentures بأنه يجمع ما بين خصائص المستثمر المستقل من سرعة وسهولة إتمام المعاملات إلى جانب الاستفادة من القدرات المؤسسية النابعة من تنوع أنشطة البنك التجاري الدولي، هذا و تهدف الشركة الي تنمية و تعزيز العلاقات مع جميع الأطراف ذوي الدراية بمتطلبات السوق والقدرة على ابتكار أحدث الحلول التكنولوجية وتطوير نماذج الأعمال الابتكارية التي ترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بالخدمات التي يقدمها البنك. و تستهدف الشركة في المقام الأول المشاركة بمراحل التمويل (Series A وSeries B) للشركات الناشئة و ذلك في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وغيرها من الأسواق حول العالم، و ايضا سوف تستهدف الشركة بشكل انتقائي المشاركة في مراحل التمويل الأكثر حداثه (Seed Rounds)  لبعض الشركات الناشئة في تلك الأسواق.

وفي هذا السياق فقد صرح السيد/ حسين أباظة - الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي – مصر ورئيس مجلس إدارة شركة CVentures- أن البنك لديه رؤية واضحة نحو دعم منظومة ريادة الأعمال وهو ما ينعكس في مشاركة البنك الفعالة ورعايته لمختلف الأنشطة المتعلقة بريادة الأعمال. وأضاف أباظة أن تأسيس CVentures هو امتداد طبيعي لتلك الرؤية الطموحة وتأكيد على التزام البنك بدعم وتطوير منظومة القطاع المالي المصري. وأكد أباظة أن التوقيت يعد مثاليًا لإطلاق أول شركة استثمار رأس مال مُخاطر في مصر متخصصة في تمويل شركات التكنولوجيا المالية الناشئة وذلك في ظل تضافر جميع الأطراف ذات العلاقة بمجتمع المال والأعمال المصري لدعم التوجه الاستراتيجي للحكومة المصرية نحو تعزيز الشمول المالي.  

ومن جانبه أوضح السيد/ أشرف شاش -  رئيس مجموعة الأستثمار المباشر بالبنك التجاري الدولي ونائب رئيس مجلس الإدارة بشركة CVentures - أن قيام البنك التجاري الدولي بإطلاق الشركة يتوافق مع التوجهات الاستثمارية لكبرى البنوك الرائدة عالميًا و التي تستهدف الارتقاء بجودة وكفاءة الخدمات المقدمة للعملاء عبر تبني نموذج الأعمال القائم على التعاون المثمر مع الشركات الناشئة. وأعرب شاش عن ثقته بأن الشركة سوف تحدث تأثير ملموس في هذا القطاع و انها سوف تفوق أهدافها الاستراتيجية المرجوة، و ذلك من خلال دعم البنك التجاري الدولي وجهود إدارة الشركة التنفيذية. واختتم شاش بأنه من المتوقع أن تساهم الشركة في اضافة قيمة كبيرة لجميع الأطراف العاملة في هذا المجال، وعلي رأسها الشركات المستثمر بها ، وكذلك الشركاء العاملين في مجال رأس المال المخاطر في مصر والمنطقة.

وفي سياق متصل، أعرب السيد/ عماد فؤاد – العضو المنتدب لشركة CVentures- عن تحمسه الشديد لإطلاق الشركة نظرًا لقدرتها على سد الفجوة التمويلية الراهنة و تعزيز الدعم المؤسسي للشركات الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا الخدمات المالية. وأضاف فؤاد أن نموذج أعمال الشركة يقوم على تعظيم الاستفادة من قدرات البنك التجاري الدولي لدعم رواد الأعمال الذين يتوافر لديهم رؤية مستقبليه واضحة، الدراية الشاملة بالسوق المستهدف، و القدرة علي تنفيذ خطط العمل المقترحة. و أضاف عماد أن الشركة سوف تقوم بالتركيز على بناء علاقات استراتيجية مستدامة عبر تطوير سبل التعاون المشترك وبناء شراكات مثمرة مع الأطراف العاملة في مجال رأس المال المخاطر على الصعيدين المحلي والدولي.