النهار

الخميس، 15 نوفمبر 2018 08:39 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

"الأرصاد" تحذر المواطنين من "ظاهرة خطيرة" تضرب المحافظات وسقوط أمطار

النهار

 

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن أن طقس اليوم، سيكون معتدل، وذلك على كافة أنحاء الجمهورية، خاصة في ساعات النهار، ولطيف في أوائل ساعات الليل، ومائل للبرودة في آخره، مشددًا على كون الظاهرة التي يجب الحذر منها في الساعات المقبلة هي ظاهرة "الشبورة المائية".

وأضاف الخبراء أن الشبورة المائية ستظهر بوضوح، خاصة على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية، وعلى الأخص في ساعات الصباح الباكر، مطالبين كل المواطنين بضرورة توخي الحذر بسبب هذا الأمر، وكذلك مناشدة كل السائقين بضرورة القيادة الحكيمة، والإبتعاد عن السرعات العالية.

وقالت هيئة الأرصاد في بيان رسمي لها، بشأن هذا الأمر، إنه من المتوقع أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ووسط سيناء، ومناطق من شمال الدلتا، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فتكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن هناك احتمالية لسقوط الأمطار، وذلك على بعض محافظات جنوب الصعيد، وعلى الأخص الأقصر وأسوان، وربما سلاسل جبال البحر الأحمر، ومدن حلايب وشلاتين.

النهار, أسامة شرشر