الجمعة 29 مارس 2024 02:58 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المرأة والبيت

علاج تساقط الشعر بالأطعمة والنظام الصحى

تساقط الشعر من المشاكل المزعجة التى تعانى منها النساء قد يكون ذلك ناتجا عن مشكلة صحية أو نتيجة اتباع العادات الصحية الخاطئة، وفى بعض الأحيان يكون تساقط الشعر نتيجة الضغط النفسى والتوتر، لذلك يقدم اليوم السابع عدة طرق لعلاج تساقط الشعر وفقا لما ذكره موقع onegoodthingbyjillee.
 

 

 

علاج تساقط الشعر

تساقط الشعرتساقط الشعر

1: عند التأكد من عدم وجود مرض معين يسبب تساقط الشعر يجب الاهتمام بالنظام الغذائى، حيث إنه يلعب دورا مهما فى تغذية ونمو الشعر وحمايته من التساقط والتلف، وذلك عن طريق تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من البروتين مثل (الحليب، البيض، الأسماك)، مع تناول الأطعمة التى تحتوى على الأحماض الدهنية أوميجا 3، مثل سمك السلمون والماكريل، وذلك مرتين أو ثلاثة فى الأسبوع، مع الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه.

2: تناول بعض الفيتامينات ومنها فيتامين "أ"، حيث إنه يحتوى على الأحماض والمعادن الضرورية لصحة الشعر، مع تناول فيتامينb12 ، والعناصر الغذائية والفيتامينات الأخرى ومنها (كالسيوم، نحاس، حديد، ماغنسيوم، زنك).

3: إذا كان الشعر يتساقط بشكل كبير يجب زيارة الطبيب، فقد يكون ذلك بسبب خلل فى الهرمونات أو اضطراب فى الغدة الدرقية وفقر الدم أو تناول بعض الأدوية الخاصة بأمراض القلب.

الشعرالشعر

4: الابتعاد عن العادات السيئة التى تدمر الصحة وتؤثر على الشعر وتسبب التساقط ومنها التدخين والمشروبات الكحولية والغازية والكافيين، واستبدالها بالسوائل الدافئة والعصائر.

5: قد يكون سبب تساقط الشعر هو التوتر والضغط النفسى لذلك لا بد من البعد عن هذه الاشياء تهدئة الأعصاب والاسترخاء.

6: ممارسة التمارين الرياضية باستمرار، حيث يساعد ذلك على تعزيز صحة الجلد ونمو الشعر وحمايته من التلف والتساقط.

7: تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية مثل زيت (الزيتون، الجرجير، جوز الهند، اللوز)، فتحتوى هذه الزيوت على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تساعد على تعزيز صحة الشعر وعلاج التساقط والتلف.

8: تدليك فروة الرأس بالشاى الأخضر، حيث إنه يحتوى على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التى تعمل على تعزيز صحة الشعر.

التساقط

التساقط