الجمعة 29 مارس 2024 01:00 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية محافظ الإسكندرية يصدر قرار بعودة أرض ملعب سيدي بشر لصالح أعضاء النادى محكمة العدل الدولية :المجاعة التي تحدثها إسرائيل في غزة ”كابوس إنساني بالفعل ”

صحافة صحافة إسرائيلية

تلفزيون تل أبيب: حرب أكتوبر حولت جيش إسرائيل من لا يقهر لـ"تحت الإنشاء"

أعدت القناة التلفزيونية الخاصة بسلاح الهندسة التابع للجيش الإسرائيلى، تقريرا عن حرب أكتوبر بمناسبة مرور 44 عاما على اندلاع الحرب، مؤكدة أن الجيش المصرى حقق انتصارا عسكريا لم يحدث من قبل.

وقالت القناة، إنه قبل بدء الحرب أكدت شعبة الاستخبارات بالجيش الإسرائيلى "أمان"، أن الجيش المصرى لا يستعد للحرب، كما أن القوات الجوية المصرية لا تتساوى مع سلاح الجو الإسرائيلى لبدء معركة حربية تؤثر على ميزان القوة فى شبة جزيرة سيناء، بمعنى أن الطيران المصرى لن يتمكن من مواجهة الطائرات الإسرائيلية.
وأوضحت القناة أن المخابرات الحربية الإسرائيلية، وصفت استعدادت الجيش المصرى للحرب بالضعيفة جدا، لذا فإنه لا توجد أى احتمالات لنشوب حرب .

وعلقت القناة أن الحرب حولت الجيش الإسرائيلى من "جيش لا يقهر" إلى "جيش تحت الإنشاء"، بعدما تكبدت إسرائيل خسائر فى الطائرات والمدرعات والقطع الحربية ووصل عدد القتلى من الجنود 2090 جندى وضابط علاوة عن الأسرى والجرحى والمفقودين .

موضوعات متعلقة