الإثنين 6 مايو 2024 02:04 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

أخبار برشلونة اليوم عن دور فالفيردى فى إصابة ديمبلى والهجوم على المدرب

لا تزال صدمة الإصابة التى تعرض لها المهاجم الفرنسى عثمان ديمبلى الوافد الجديد لفريق برشلونة الإسبانى تُخيم على الأجواء بملعب "كامب نو".

حقيقة إصابة ديمبلى بعد 3 مباريات مع برشلونة

 

قالت صحيفة "سبورت" الإسبانية إن ديمبلى كان يعانى من بعض الآلام قبل سقوطه مصابًا فى مباراة برشلونة الأخيرة أمام خيتافى والتى انتهت بفوز صعب للبارسا بنتيجة (2-1) ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا"، حيث سقط المهاجم الفرنسى على أرضية الملعب متأثرًا بالإصابة فى الدقيقة 24 من زمن المباراة، ليغادر ويشارك زميله دولوفيو بدلا منه فى الدقيقة 28.

ديمبلى مهاجم برشلونةديمبلى مهاجم برشلونة

 

الصحف الكتالونية تُحمل مدرب برشلونة مسئولية إصابة ديمبلى

 

وحملتّ الصحيفة الكتالونية المدير الفنى إرنستو فالفيردى مسئولية الإصابة التى تعرض لها ديمبلى فى وتر عضلة الفخذ الأيسر، خاصة أنه عانى من بعض الآلام خلال تدريبات البارسا يوم 7 سبتمبر الجارى قبل أن يلعب مباراته الأولى مع برشلونة وكانت ضد إسبانيول "بديلًا" ثم شارك أمام يوفنتوس "أساسيًا" فى مستهل مشوار البارسا بدورى أبطال أوروبا وصنع هدفًا فى المباراة التى انتهت بفوز البلوجرانا، بثلاثية نظيفة، قبل أن يصاب فى ثالث مشاركاته أمام خيتافى بالدوري الإسباني.

وأكدت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن ديمبلى شارك فى المباريات الثلاثة وهو بحالة بدنية غير جيدة ما ترتب عليه تفاقم الإصابة التى ستبعده من 3 إلى 4 شهور عن الملاعب ومن ثم لن يعود للمشاركة فى المباريات قبل عام 2018.

 

ديمبلى لن يعود للمشاركة مع برشلونة قبل يناير المقبل

 

وسافر ديمبلى إلى فنلندا، اليوم الاثنين، للخضوع لعملية جراحية ومن ثم لن يتمكن من اللعب مع برشلونة قبل شهر يناير المقبل، كما أن الطبيب الذى سيجري له الجراحة هو ذاته الذى تولى مهمة علاج المدافع البلجيكى توماس فيرمايلين فى 2014.

وكان برشلونة قد تكلف مبالغ طائلة للتعاقد مع ديمبلى من فريق بوروسيا دورتموند الألمانى مقابل 105 مليون يورو خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ليصبح أغلى لاعب فى تاريخ نادى برشلونة وثانى أغلى صفقة فى التاريخ، وذلك لتعويض رحيل المهاجم البرازيلى نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان الفرنسى فى الصيف الماضى فى أغلى صفقة بتاريخ كرة القدم والتى تُقدر بـ222 مليون يورو.