الأربعاء 24 أبريل 2024 06:38 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المشدد 5 سنوات وغرامة 20 ألف جنية لصاحب شركة توريدات لتهربه الضريبى بشبرا الخيمه وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عرض الفيلم الوثائقي ”تحت سماء دمشق” ضمن فعاليات مهرجان مالمو.. اليوم السجن 3 سنوات لشاب وفتاة لسرقتهم شخص وإصابته بإلقاء مادة حارقة بشبرا الخيمة أهالي إحدى القري بالغربية يصرخون من انعدام الخدمات... ويستغيثون بالمحافظ لسرعة التدخل وزير النقل والاتصالات الليتواني في ضيافة مكتبة الإسكندرية المستجدات التشريعية والعملية في قانون الشهر العقاري ”ندوة بحقوق المنصورة التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين إنبي وطلائع الجيش في الدوري الممتاز هنا الزاهد تعرب عن سعادتها بردود الفعل الإيجابية لفيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة» أشرف زكى: الصحافة مهنة عريقة وراقية وقضيتنا مع المتجاوزين في الجنازات خالد العامري: الخطيب صاحب فكرة عمل تمثال للعامري.. وشقيقي كان يستمتع بعمله في الأهلي انطلاق فعاليات دورات تنمية سياسية للشباب بمركز شباب رأس غارب

صحافة صحافة إسرائيلية

"يديعوت أحرونوت" تسخر من تصريحات "ترامب" حول صفقة السلام

سخرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن صفقة سلام محتملة في الشرق الأوسط.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية متهكمة علي الرئيس الأمريكي: "إنه يبيع الأحلام فقط" في مقال نشرته مساء أمس السبت وتابعت "أن جميع الدول التي زارها ترامب خلال جولته الشرق الأوسطية الأخيرة أعربت عن رضاها بما فيها المملكة العربية السعودية وإسرائيل والفلسطينيين على الرغم من المواقف المعادية لترامب تجاه دول الخليج والفلسطينيين خلال حملاته الانتخابية أواخر العام الماضي".

وأضافت "يديعوت أحرونوت" أن ترامب بعد مغادرته المنطقة ترك "شعورا بالفراغ لدى الجميع وأنه لم يبق سوى الذكريات التي بدأت هي أيضا بالتلاشي"”

وأوضحت أن "أي شخص لديه إلمام بإمبراطورية الأعمال التابعة لترامب يدرك جيدا بأن صفقات البيع هي أساس هذه الإمبراطورية".

وقالت الصحيفة "إن ترامب يبيع الأحلام فقط وهي ماركة بنى إمبراطوريته عليها طوال حياته العملية."

وذكرت الصحيفة أن حياة ترامب تركزت على العيش في شقة ذهبية وتناول سندويشات بيغ ماك في طائرته الخاصة، وأنه رجل كرس حياته لبناء الأوهام وتحقيق الأرباح منها.

وأكدت الصحيفة أن هناك فرقا كبيرا بين صفقات البيع والحياة نفسها، إذ أن المفاوضات الحقيقية تستدعي رغبة مشتركة من قبل الطرفين واستعدادا لاتخاذ مخاطر سياسية.

وختمت الصحيفة قائلة إذا كنا نظن بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن لديهما هذه المقومات فينبغي علينا التفاؤل وإلا فليس لنا سوى الحذر لكن المشكلة أنه حتى إسرائيل لم تعد حذرة.

موضوعات متعلقة